• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أمطار الخير تعم البلاد والحرارة تنخفض 10 درجات

التقلبات الجوية إلى انحسار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

بعد يوم من الأمطار المتفرقة التي شهدتها الدولة أمس، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي ظهر اليوم، حيث يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا، فيما يستمر تزايد كميات السحب نهاراً على بعض المناطق الداخلية والجنوبية مع فرصة لسقوط بعض الأمطار، بينما تقل كميات السحب تدريجيا بعد الظهر والمساء على أغلب المناطق. كما توقع أن تكون الرياح اليوم شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا فوق البحر، والبحر مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان. ويكون غدا الطقس غائما جزئيا إلى صحو أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا نهارا فوق البحر، والبحر مضطرب متوسط ليلاً في الخليج العربي، ومتوسط في بحر عمان. وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية والساحلية مع احتمالية تشكل الضباب على بعض المناطق الداخلية الشمالية. وكان يوم أمس، شهد هطول أمطار الخير منذ ساعات الصباح الأولى، على مناطق مختلفة من الدولة متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة، نتيجة لتأثر الدولة بامتداد المنخفض الجوي من جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، حيث تزايدت كميات السحب على معظم المناطق من الدولة، وتخللها بعض السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة. وأثرت الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة إلى القوية أحيانا خاصة فوق البحر، وكانت مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة من الدولة.

وانخفضت أمس درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية بمعدل عشر درجات مئوية تقريبا، وكان البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان، ووصل ارتفاع العمق إلى 12 قدما.

وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أقل درجة حرارة في جبل مبرح بواقع 10.3 درجة مئوية. وحذر المركز الوطني للأرصاد من اضطراب البحر غدا، ومن انخفاض الرؤية الأفقية في حال تشكل الضباب غدا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض