• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ضمن المشروع الإماراتي ــ المصري للتدريب من أجل التشغيل

تدريب 32492 باحثاً عن العمل وتشغيل 10 آلاف متدرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

قام المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية وبالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتنظيم جولة لمجموعة من الإعلاميين في مصر لتفقد عدد من الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها ضمن مشروع التدريب من أجل التشغيل.

ويتم تنفيذ المشروع في 15 محافظة، على 4 مراحل، لتدريب وتشغيل 100 ألف باحث عن العمل في مختلف القطاعات وإعدادهم علميا وعمليا لمتطلبات سوق العمل. وتم حتى نهاية ديسمبر الماضي تدريب 32 ألفا و492 باحثا عن العمل منهم 61.4% من الذكور، و38.6% من الإناث، وتشغيل ما يربو على 10 آلاف متدرب منهم.

واشتملت الجولة على متابعة بيان عملي للمشاركين في دورة برنامج تأهيل «ميكانيك السيارات» بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ودورة لمشروع «وظيفتك جوة بيتك» في منطقة حلوان بالقاهرة.

ووجه القائمون على دورات المشروع الإماراتي ــ المصري للتدريب من أجل التشغيل والمتدربون الشكر لدولة الإمارات قيادة وشعباً وأعربوا عن تقديرهم لمواقفها المساندة لمصر، والتأكيد على أن المشروع يسهم في الحد من البطالة.

وأشادوا بما يحققه من نقلة نوعية في مهارات المتدربين وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل وأجمعوا على أنه يعكس إيمان دولة الإمارات بأن العامل هو أحد أهم أدوات مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل، وشددوا على أهميته بالنسبة لمصر في الوقت الراهن إذ يوفر 50% من احتياجات التدريب المهني بسوق العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض