• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

حفل طلاق.. رومانسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

يو بي آي

يرى كثيرون أن الطلاق تجربة مريرة ملأى بالمشكلات والنزاعات، ولكن أزواجاً في الصين قلبوا هذا الاعتقاد السائد بعد أن أقاموا حفلاً رومانسياً للاحتفال بطلاقهم مع حشد من الأقارب والأصدقاء.

وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن ثنائياً متزوجاً منذ الثمانينيات، وآخر متزوج منذ 35 سنة، أقاموا حفلاً في متنزه بمنطقة شونغكين للاحتفال بالطلاق، حضره أقارب وأصدقاء العرسان السابقين. وتوجه كلّ ثنائي برحلة قصيرة على متن قارب، ثم سار كلّ ثنائي في المتنزه ليتذكروا أيام الزواج السعيدة.

وبعدها صعد الثنائيان إلى مسرح، حيث سألهما القاضي إن كانوا متأكدين أنهم لا يرغبون في العودة إلى بعضهم، مطلقاً، وأجابوا بـ"نعم"، ثمّ قطعوا رمزاً صينياً عن "السعادة المزدوجة" نصفاً كإشارة إلى إلغاء تعهّدهم السابق، وأعادوا إلى بعضهم هدايا الزواج، وتبادلوا العناق.

وقالت لي تيانغ، وهي الزوجة السابقة في واحد من الثنائيين، إنها وزوجها تزوجا في الثمانينيات، ولكنهما راحا يبتعدان عن بعض بسبب انشغالات الحياة، فيما قال الثنائي الثاني المتزوج منذ 35 عاماً، إن كلاً منهما سيسعى لتحقيق سعادته الخاصة. وقد شارك في المراسم أحباء لم يتزوجوا بعد، قالوا إنهم يرغبون في التعلّم من التجربة، وحتى لا يحدث الانفصال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا