• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الجناح الطائر» الحاضر الغائب في «كامب نو»

كرويف.. حقائق وأرقام في «قمة الليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

سيكون الراحل الهولندي يوهان كرويف الحاضر الأبرز في مواجهة كلاسيكو الكرة الإسبانية، وذلك رغم غيابه هذه المرة، بعدما وافته المنية قبل أيام من لقاء وضع فيه العديد من لمساته، سواء كلاعب أو مدرب أو رئيس فخري للنادي الكتالوني، حيث ساهم تأثيره بطريقة لعب امتدت لاحقاً لتمنح برشلونة التفوق في السنوات الأخيرة، بفضل أسلوب الكرة الشاملة والاستحواذ على الكرة.

وربما لن يتمكن كرويف من متابعة اللقاء لأول مرة منذ عقود طويلة، لكن اسمه سيكون الأبرز، بداية من المدرجات التي ستحمل فيها الجماهير «تيفو» خاصاً لتكريمه من خلال رفع اسمه، وقميصاً يحمل رقمه الشهير «14»، فيما سيتوقف اللعب عند الدقيقة «14» لتكريمه بوقوف اللاعبين دقيقة صمت، وسينجح «الهولندي الطائر» أن يجمع رؤساء نادي برشلونة عبر العقود الماضية، الذين فرقتهم الانتخابات، لكن روح كرويف نجحت بوجودهم جميعا معاً في الكامب نو، للتأكيد أن برشلونة أكثر من مجرد ناد لكرة القدم.

وباستعادة «14» ذكرى خاصة بكرويف مع لقاء الكلاسيكو، نجد أن الهولندي سجل لأول مرة في هذا اللقاء بتاريخ 17 فبراير 1974، وذلك في مباراة بقيت عالقة في الأذهان كثيراً، وارتبطت بمسيرته الطويلة أمام الغريم التقليدي وتميزت بالرقم «5»، وذلك بعدما ساهم ذلك اليوم بفوز برشلونة بخماسية نظيفة في سنتياجو بيرنابيو.

وفي ثاني ذكرياته انتظر كرويف حتى الموسم الرابع في صفوف برشلونة، حتى نجح بهز شباك الريال في ملعب «الكامب نو» في موسمه الرابع مع الفريق، ليقوده لتحقيق الفوز وقتها بنتيجة 3-1.

وفي مسيرته- كلاعب- شارك كرويف في 8 مباريات كلاسيكو كانت جميعها في مسابقة الدوري الإسباني، سجل 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا