• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشباب بلا فاعلية رغم الزيادة العددية

التنظيم الدفاعي يحسم اللقب لـ «العنابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 أبريل 2016

رؤية فنية: فييرا

بالتنظيم الدفاعي والالتزام بالأدوار نجح الوحدة في حسم لقب كأس الخليج العربي، رغم اللعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني بعد طرد لاعبه فالديفيا. وسجل العنابي هدف التفوق والفوز في الدقيقة الأولى، ودافع عنه بقوة حتى صافرة النهاية منتزعاً بذلك تتويجه الأول بهذه المسابقة.

وفي المقابل قدم الشباب أداء ضعيفاً ومستوى متواضعاً، وفشل في استثمار تفوقه العددي، ولعب بلا تنظيم ولا تركيز ولا روح ولا فاعلية، حيث سيطر سلبياً على الكرة وفشل في التعديل والعودة في المباراة.

جاء الشوط الأول مثيراً وغريب الأطوار، لم يشهد مستوى فنياً عالياً، وتركز جهد اللاعبين في أمور جانبية بسبب أجواء التوتر التي تميز عادة مباريات النهائيات، ولم يقدم الفريقان عروضاً فنية تمتع الجماهير. ولعب الوحدة بطريقة 4 - 4 - 2، وتتحول إلى 4 - 5 - 1 في الحالات الدفاعية، بينما لعب الشباب 4 - 2 - 3 - 1 وتتحول أيضاً إلى 4 - 5 - 1 في الارتداد الدفاعي. واعتمد مدرب الشباب كايو جونيور في تشكيلته على داوود علي وجونينهو منذ البداية رغبة في اعتماد الهجمات السريعة ومفاجأة المنافس.

أما الوحدة، فدخل مكتمل الصفوف معتمداً بدوره على قوة خط الوسط بقيادة فالديفيا وإسماعيل مطر لاختراق دفاع الجوارح.

وبدأت الإثارة في اللقاء منذ الثواني الأولى، حيث جاء الهدف المبكر للوحدة الذي سجله دينيلسون في الدقيقة الأولى ليربك حسابات الفريقين وينعكس بشكل واضح على حالة التوتر التي ميزت الدقائق الأولى. وتميزت ربع الساعة الأولى من الشوط بعدم الانضباط التكتيكي من الجانبين، وتراجع العنابي إلى الدفاع من أجل امتصاص ردة فعل المنافس، مقابل ضغط هجومي غير مركز من لاعبي الشباب رغبة في تعديل الكفة والعودة في المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا