• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور 170 طالباً في افتتاح الأسبوع الأخير للملتقى

«السمالية الربيعي»..يستحضر ماضي الأجداد في البيئات البرية والبحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)-

أشرف جمعة (أبوظبي)

شهد ميدان التحدي أمس بجزيرة السمالية في افتتاح الأسبوع الثالث والأخير من ملتقى السمالية الربيعي الوطني عدداً من الفعاليات الممتعة، التي دمجت الطلاب المنتسبين للمراكز التابعة لنادي تراث الإمارات في البيئة الإماراتية القديمة بكل تفاصيلها، برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، إذ بلغت المشاركة الطلابية نحو 170، وكان للحضور اللافت لشركة، وجمعية أكبر الأثر في تعلم الطلاب القواعد الأساسية لقوانين السلامة المرورية، بالإضافة للجولات الميدانية داخل الجزيرة، والتي أشرف عليها المدربون الميدانيون بنادي تراث الإمارات.

هوايات تراثية

يقول راشد خادم الرميثي مدير الملتقى: يركز برنامج الأسبوع الثالث لملتقى السمالية، على إشباع الهوايات التراثية لدى الطلاب، وتعريفهم على البيئة الإماراتية قديماًِ البحرية والبرية وجانب من الألعاب الشعبية وبيئة القنص، ومن ثم تعلم فنون المقناص وهو ما لاقى هوى لدى جميع المشاركين.

ويتابع الرميثي: استطاع المدربون الميدانيون أن ينفذوا البرنامج باقتدار، حيث اصطحبوا الطلاب إلى ميدان الشراع الرملي، والطيران الإلكتروني، ثم تقديم بعض عروض الهجن بمشاركة طلابية واسعة، مع وجود جمعية ساعد، وشركة ساعد، لإلقاء محاضرة تخص السلامة المرورية، في حضور لفيف من أولياء الأمور، وزوار الجزيرة ،وهو ما أضفى على الجميع طابعاًِ ترفيهياً في ظل الأجواء الشتوية الممتعة التي يصاحبها اعتدال في درجات الحرارة.

سلامة مروريةفي أحد الخيم المطلة على البحر في ميدان التحدي بجزيرة السمالية وقف المحاضر أحمد البلوشي من جمعية ساعد ليلقي على الطلاب محاضرة بعنوان «السلامة المرورية» بصورة عملية، إذ تفاعل معه الطلاب نظراً لكلماته المؤثرة، وأسلوبه المبسط والواضح في الشرح، وأوضح أثناء المحاضرة أن من الضروري الالتزام بإشارات المرور عند عبور الشارع، وعدم قطعه إلا عندما تضيء الإشارة باللون الأخضر، حتي لا يتعرض المشاة إلى حوادث مميتة، بالإضافة إلى تشديده على ضرورة ربط حزام الأمان، وعدم زيادة السرعة أو الحديث في الهاتف في أثناء القيادة، وفي نهاية المحاضرة وجه للطلاب بعض الأسئلة ومن ثم كان يكافئ المتميز الذي استوعب المحاضرة جيداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا