• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تدرب منتسبيها على المنهج الوصفي في إعداد البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - شهد الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير، اختتم مركز دعم اتخاذ القرار في شرطة دبي دورة «المنهج الوصفي لإعداد البحث العلمي»، بحضور متدربين من الضباط والمدنيين من مختلف الإدارات العامة لشرطة دبي.

وقال الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير المركز، إن الهدف من تنظيم الدورة، تعريف المتدربين بأحد أهم مناهج البحث العلمي، وهو المنهج الوصفي، وإكسابهم مهارات إعداد الأبحاث العلمية، وكتابة التقارير الوصفية، بالإضافة الى تنمية قدراتهم على الوصف والتوصيف والتحديد والتحليل.

وأوضح أن محتوى الدورة تضمن العديد من الموضوعات المهمة؛ أبرزها تحديد مفهوم المنهج الوصفي، وأهميته للعمل الشرطي، وعلاقة المنهج الوصفي بمناهج البحث العلمي، وأسس وقواعد المنهج الوصفي، وأهم أنواع البحوث الوصفية «البحوث الميدانية، ودراسة الحالة، والبحوث بالعينة، والبحوث المقارنة».

ولفت الى أن الدورة تضمنت تعريف المتدربين بخطوات المنهج الوصفي، ووصف أبعاد وملامح الظواهر الأمنية بالمقاييس الإحصائية، الوصف بالمؤشرات الكمية، الوصف بالأشكال البيانية، إلى جانب تدريبات عملية. وأكد الدكتور عبد الله، أن المركز ينظم هذه الدورة من أجل خلق جيل جديد من المحللين الشرطيين .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض