• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

وفد من «شرطة دبي» يطلع على تجربة كلية الملك فهد الأمنية في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

زار وفد من القيادة العامة لشرطة دبي، كلية الملك فهد الأمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لبحث أوجه التعاون الأكاديمي، والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات الناجحة، وإجراء مقارنات مرجعية.

واستقبل اللواء سعد بن عبدالله الخليوي، مدير عام كلية الملك فهد الأمنية، الوفد الذي ترأسه العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، وضم عدداً من الضباط العاملين بالإدارات العامة في شرطة دبي، وأطلعهم على فيلم وثائقي عن الكلية شمل جميع التخصصات التدريبية والنظرية في قاعة الملك عبدالعزيز، ومن ثم قام أعضاء الوفد بجولة في ميدان حفظ النظام وميدان الرماية، واستمعوا لشرح عن الأدوات والمساعدات التدريبية التي تستخدم للطلبة أثناء التدريب، وشاهدوا أنواع الأسلحة المستخدمة، وكيفية التدرج في تعليم الطالب على الرماية.

كما زار الوفد إدارة التعليم، وتعرف على طريقة تقييم الطلبة واعتماد المناهج، والمكتبة التي تشتمل على العديد من المؤلفات الأمنية والإدارية والقانونية وتبلغ أكثر من 30 ألف كتاب، إلى جانب الأبحاث العلمية، وقواعد البيانات والخدمات الطلابية، واستمع الوفد لشرح عن مركز الطب الشرعي، والمختبر الجنائي، ومعمل الدليل الرقمي، حيث يقوم المركز بتدريب الطلاب والدورات المتخصصة في مجالات الطب الشرعي والجرائم الإلكترونية.

وقام الوفد بزيارة مختبر فحص المستندات، وتعرفوا على كيفية التعامل مع المستندات وكيفية تحريزها، ومختبر الأسلحة النارية والأدوات المستخدمة لفحص السلاح والمقذوف الفارغ، وتعليم المتدرب على كيفية التعامل مع مسرح الجريمة وتحديد نوع السلاح المستخدم. كما زار الوفد، مركز الدراسات والبحوث والمعهد العالي للدراسات المعني بتدريب ودراسة الدورات الخاصة بالعسكريين والمدنيين، سواء في قطاع وزارة الداخلية أو القطاعات الحكومية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا