• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» يحتفظ بالصدارة

الجزيرة يتخطى عجمان بثلاثية فوسينيتش ولانزيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

واصل فريق الجزيرة تمسكه بصدارة جدول ترتيب أندية دوري الخليج العربي لكرة القدم، بالفوز المقنع الذي حققه على فريق عجمان بنتيجة 3-1 في المباراة، التي جرت بينهما أمس باستاد محمد بن زايد ضمن الجولة الرابعة عشرة للبطولة، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى النقطة 30، بينما ظل عجمان في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

تقدم عجمان في الشوط الأول عن طريق البرازيلي رافائيل كارفاليو في أول ظهور له مع الفريق، وتحولت المباراة في الشوط الثاني ليرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف عن طريق ميركو فوسينيتش «هدفين» ولانزيني هدف.

جاءت ضربة البداية هادئة من الفريقين، وظهر الحرص من خلال التراجع للدفاع وعدم الاندفاع للهجوم، ولم نشهد سوى تسديدات عشوائية واحدة من خميس إسماعيل وأخرى من بتروبيا، ولم تظهر بصمة لانزيني أو ميركو ومبخوت هداف آسيا، في الوقت الذي نجح الضيوف في غلق المساحات أمام تحركات هجوم الجزيرة، والاعتماد على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف، من خلال تحركات رافائيل وكابي وإدريس فتوحي.

بدأت المباراة فعلياً بعد مرور 20 دقيقة، بعدما فرض الجزيرة سيطرته وضغط من الأطراف والعمق، وسدد بشير سعيد المنضم حديثاً لصفوف الفريق آخر كرة من ضربة حرة أمام منطقة جزاء عجمان نجح فيها علي ربيع، وأخرجها بعيداً عن المرمى، في الوقت الذي قدم رافائيل هدية إلى فتوحي إلا أن ياسر مطر كان في المكان الصحيح.

وتحرك لانزيني وميركو بشكل جيد ومن كرة ثنائية بينهما، سدد لانزيني بجوار القائم وهو المشهد الذي تكرر كثيراً، وشهدت الدقيقة 37 أخطر كرة لفريق عجمان، عندما تلقى كابي هدية من وليد أحمد وانطلق وسدد كرة قوية، وتصطدم الكرة بالقائم شتتها الدفاع الجزراوي، وتقاسم عجمان منافسه الجزيرة في الهجوم، وكانت هجماته أكثر خطورة.

نجح عجمان في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق رافائيل كريفيليرو عندما تلقى هدية من محمد الخديم داخل منطقة الجزاء لم يتردد في تسديدها على يمين خالد السناني حارس مرمى الجزيرة، معلناً تقدم فريقه لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة.

نجح أصحاب الأرض في التعويض مع بداية الشوط الأول عندما نجح ميركو فوسينيتش من تسجيل هدفين في الدقيقتين50 و58، وأثبت الجزيرة أنه فريق قادر على العودة في أي وقت من المباراة، رغم تغييرات كاجودا مدرب عجمان الهجومية، عندما دفع بكل من المهاجم أحمد مال الله وطلال مبارك بدلاً من محمد يعقوب ومحمد الخديم، وهو نفس ما لجأ له مدرب الجزير جريتس بنزول أحمد ربيع بدلاً من ياسر مطر، ونجح لانزيني في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 71.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا