• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

21 منهم ضمن أسر حاضنة

30 موهوباً في دار زايد للرعاية الأسرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشفت دار زايد للرعاية الأسرية عن أنّ عدد الموهوبين المنتسبين إلى مشروع بيت المواهب الذي أطلقته الدار، بلغ 30 موهوباً، 21 منهم ينتمون للأسر الحاضنة.

ويهدف المشروع الذي بدأ في العام 2012، ​إلى احتواء كل بيت على أولياء أمور مؤهلين لدعم الموهوبين، وقادرين على التواصل مع المجتمع بكل مؤسساته لخدمة هذه المواهب، ودمجها مع مواهب مماثلة، عبر توفير البيئة، والأدوات اللازمة لتنمية، ودعم مواهب الشباب، والشابات للإسهام في تكوين شخصياتهم، وجعلهم أفراداً فاعلين، ومندمجين في مجتمعهم.

وأشارت نورة الشحي رئيسة لجنة بيت المواهب إلى أنه يتم اكتشاف وصقل مواهب الأطفال من خلال برامج صممت من قبل أخصائيين، ويشرف على تنفيذه مدربون مؤهلون تمكّن مانحي الرعاية في الدار، والمجتمع من اكتشاف مواهب الأطفال، ورعايتها، لافتة إلى عقد محاضرات، وورش عمل في الدار، وفي مقار المؤسسات المشاركة من المجتمع، بالإضافة إلى إبراز المواهب المتميزة لتشجيعها، ودعمها، وتوفير القدوة للأطفال، والشباب في المجتمع، وتمكينهم من تنظيم الفعاليات، والمعارض بالتعاون مع مؤسسات المجتمع في القطاعين الحكومي والخاص.

وأضافت: «يتم إخضاع الأطفال من عمر 6 سنوات لاختبار أولي يقيس مواهبهم، وتميزهم في مجالات مختلفة، ويحتوي الاختبار على أسئلة ذهنية، وأدبية وفنية، وفي أغلب الأحيان يتم ملاحظة بوادر الموهبة لدى الطفل ما بين عمر 6 إلى 8 سنوات، وقد يكون قبل ذلك عن طريق ملاحظة الأم، والتي تخضع بشكل خاص لعدة ورش عمل حول اكتشاف الموهبة.

ولفتت الشحي إلى أن الدار تتعاون مع عدد من الجهات، وهناك تنسيق سابق مع نادي القطارة للفنون، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لتنظيم عدة أنشطة تدعم وتطور من مواهب أطفال، وشباب دار زايد، وخلال هذا العام تم التعاون مع جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لدعم الموهوبين، وتم إدخال عدد من أطفال الدار للحملة الوطنية لرعاية الموهوبين، كما تم وضع خطة تعاون بين الجهتين لدعم الموهوبين من الدار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض