• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

أيادي «خليفة الإنسانية» تصل المناطق الصومالية الوعرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

بربرة (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأ فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أمس، توزيع مساعدات إغاثية عاجلة جديدة على الأسر الصومالية في قرى ومناطق مدينة بربرة. وأكد مصدر مسؤول في المؤسسة حرص القيادة الرشيدة على سرعة إيصال المساعدات الغذائية إلى شعب الصومال الشقيق الذي فتك الجفاف بثروته الزراعية والحيوانية.

وقال المصدر: «إنه بتوجيهات من القيادة الرشيدة تم تسليم (1000 سلة غذائية) إلى سكان قريتي (دوحو جب) و(كال قري) التابعتين إلى مدينة بربرة على الرغم من وعورتهما وطبيعتهما الجبلية القاسية». وأوضح أن هذه المساعدات جزء من 5 آلاف سلة غذائية، تحتوي على المواد الغذائية الأساسية، ستوزع على بقية مناطق وقرى بربرة.

من جهتهم، أشاد المستفيدون من المساعدات بمواقف دولة الإمارات الإنسانية المشهود لها عالمياً، مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى أن الإمارات هي أول دولة لبت النداء لتقديم المساعدات العاجلة إليه، وتوفير احتياجاته الأساسية، والتخفيف من عبء الجفاف. وأكد المستفيدون أن مساعدات الإمارات جاءت في وقتها المناسب، خاصة أن الجفاف أتلف مزروعاتهم، وقضى على عدد كبير من ماشيتهم، داعين الله العلي القدير أن يحفظ الإمارات، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، في ظل قيادتها الرشيدة، مشيدين بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة الإنسانية تجاه الشعب الصومالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض