• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

في معرضه الثاني خلال أبريل ويوليو المقبلين

«اللوفر أبوظبي» يعرض 130 عملاً فنياً في «نشأة متحف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

أبوظبي (وام)- ينظم متحف “اللوفر أبوظبي” خلال الفترة من الثاني والعشرين من أبريل وحتى العشرين من يوليو القادمين معرض بعنوان “نشأة متحف” في منارة السعديات في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات.

ويعد المعرض الثاني الذي ينظمه المتحف حيث يسلط الضوء على أبرز المقتنيات الفنية المهمة من مجموعته الدائمة وبعضها يعرض أمام الجمهور للمرة الأولى. وسيضم المعرض..حوالي130 عملا فنيا وستتيح هذه الأعمال الفرصة للزوار للتعرف عن قرب على المفهوم السردي للمتحف ومقتنياته قبيل افتتاحه رسميا في عام 2015.

وفي تعليقه على المعرض الذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير المنطقة الثقافية في السعديات،

قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن المعرض يهدف إلى تعريف الزوار بالأطر الفنية والجمالية لـ”اللوفر أبوظبي” والرواية السردية لنشأة هذا المتحف.

من جانبه قال هنري لوريت رئيس ومدير عام متحف اللوفر إن المعرض يمثل إنجازا مهما في مسيرة “اللوفر أبوظبي” حتى اليوم لأنه يكشف الستارة عن مجموعة من الأعمال الفنية التي ستعكس جوهر المجموعة الدائمة للمتحف المرتقب. وأضاف أن معرض “نشأة متحف” يجسد روح هذا المتحف العالمي الذي تحتضنه العاصمة الإماراتية أبوظبي، مشيرا إلى أن المعرض سينتقل خلال شهر أكتوبر القادم من العاصمة الإماراتية إلى العاصمة الفرنسية حيث سيشاهد مقتنياته زوار متحف اللوفر في باريس.

ويتيح المعرض للزوار من الدولة وخارجها فرصة لمعاينة هذه المجموعة من المقتنيات الدائمة التي ينفرد بها اللوفر أبوظبي قبل افتتاحه رسميا في العام 2015. ويعمل اللوفر أبوظبي على ترسيخ مكانته كوجهة للحوار والتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم وسيعرض المتحف الذي جاء تتويجا لاتفاق بين حكومتي أبوظبي وفرنسا أعمالا فنية ومخطوطات وغيرها من المواضيع ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية.. وتمتلك حكومة أبوظبي المتحف ومجموعة مقتنياته الدائمة ويضم معروضات تعود إلى مجتمعات وثقافات العالم المختلفة على امتداد آلاف السنين مع تسليط الضوء على المواضيع العالمية والتأثيرات المشتركة لإظهار أوجه القواسم المشتركة للتجربة الإنسانية التي تتجاوز حدود الجغرافيا والعرق والتاريخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا