• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كتاب في دقائق» في 3 ملخصات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حَمَلت حزمة الكتب في الدفعة الجديدة من مبادرة «كتاب في دقائق»،إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة من الأفكار والطروحات التي ركَّزت على عامل الإيجابية كركيزة لتحقيق النجاح والوصول إلى السعادة المنشودة.

وضمَّت الدفعة الجديدة من الكتب ثلاثة ملخصات لكتب عالمية، الأول بعنوان «كيف نصادف السعادة» للكاتب دانيال جيلبرت، الذي يرى أننا كبشر نميل إلى التعامل مع مستقبلنا وكأنه طفلُنا المدلَّل، فنقضي أغلب وقتنا في التخطيط محاولين رسم غَدِنا السعيد، بدلاً من أن نستمتع بحاضرنا.

فيما يتحدث الكتاب الثاني عن «التحديات التي يواجهها المديرون الجدد» من تأليف بروس تولجان، الذي يصف إدارة معظم المديرين الجدد لأعمالهم بالآلية والتلقائية، ويرى أن علاقاتهم في بيئة العمل تبقى عارضة وعشوائية ما دامت الأمور على ما يرام. وحين تخرج الأمور عن مسارها المعتاد تصبح عملية التواصل أكثر زخماً وأكثر فاعلية.

أما ريموند فرانسيس وكيستر كوتن، فيناقش كتابهما «لا تمرضْ مرَّةً أخرى»، آلية عمل الجسم البشري، حيث يرى الكتاب أن البشر يصابون بمرض واحدٍ فقط، فجميع الأمراض تُعتبر نتيجةً حتمية لخلل يعتري وظائف الخلايا، ويخلص الكتاب إلى أن السببيْن اللذيْن يؤديان إلى اختلال وظيفة الخلية ويسببان المرض هما: التَّغذية المختلة، والسُّمِّية المفرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا