• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

إيفاد 15 مواطناً إلى السويد للانضمام إلى برامج الماجستير في هندسة الموجات الدقيقة

«توازن» و «ساب» توقعان اتفاقية لإقامة أول منشأة وطنية لتطوير وتصنيع أنظمة الرادار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

أبوظبي(الاتحاد)-وقعت شركة « توازن» المتخصصة في التصنيع الدفاعي والتخصصي، والمملوكة لحكومة أبوظبي، وشركة الأنظمة الدفاعية والأمنية “ساب” اتفاقية تعاون مشترك جديدة تهدف إلى إقامة أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة الرادار.

وتنص الاتفاقية على إقامة شركة “أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة” والتي تمثل أحدث شركة تندرج تحت مجموعة “توازن” التي تبلغ حصتها في ملكية الشركة 51 في المائة، فيما تبلغ حصة ساب 49 في المائة.

ويحتوي الجيل القادم من الرادارات على تطبيقات متعددة، وهي الأنظمة البرية والبحرية، وغيرها من الأنظمة الأرضية، وستكون شركة أبوظبي لأنظمة الرادار الشركة الأولى في المنطقة التي توفر غرفة عازلة للصدى لتطوير واختبار منتجات الموجات الدقيقة.

وصرح سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ”توازن” أن المجموعة تحرص على عقد شراكات تجمعها مع مؤسسات مرموقة تشاركها رؤيتها وتؤمن بقيمها وتطلعاتها، وذلك من أجل أن تستمر المؤسسة قدما في سعيها الدؤوب لتنويع محفظة منتجاتها وتطوير إمكاناتها.

وأوضح أن الشراكة مع “ساب” ستتيح فرصة الاستثمار في التقنيات الحديثة لتطوير منتجات فريدة للسوق الدفاعية العالمية، لتبرهن على التزامها بالاستمرار في مواءمة وتحسين تقنية جديدة تلبي حاجات ومتطلبات عملائها المتغيرة. من جانبه قال هاكان بوسكي الرئيس التنفيذي لشركة “ساب” إن إنشاء شركة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة يمثل جزءاً من تواجد “ساب” في الأسواق الرئيسية، حيث تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى هذه الأسواق، وتجمعنا بها علاقات تجارية امتدت منذ ثمانينيات القرن الماضي، لا سيما في مجال أنظمة الرادار.

وأشار إلى أن “توازن” توفد 15 مواطناً إماراتياً إلى السويد لينضموا إلى برامج الماجستير في هندسة الموجات الدقيقة، وأنظمة الرادار لصقل مهاراتهم الفنية، والمساهمة في بناء القدرات الدفاعية في مجال تطوير وتوريد أنظمة الرادار المتقدمة.

وستتم إقامة منشأة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة في مجمع “توازن” الصناعي الذي يعتبر المركز المعرفي للمجموعة في التصنيع الإستراتيجي والدفاعي في منطقة العجبان خارج مدينة أبوظبي. يشار إلى أن شركة “ أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة “ ستقوم إلى جانب الشركات الأخرى التابعة للمجموعة بالكشف عن أحدث منتجاتها في جناح “توازن” في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “ آيدكس 2013 “ والذي سيقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 من شهر فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا