• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قدمت التوعية لـ 3000 شخص

«مرور رأس الخيمة» تضبط الدراجات النارية المخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استفاد نحو 3000 شخص من حملة التوعية التي نظمتها، مؤخرا، إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بخطورة قيادة الدراجات النارية على اختلاف أنواعها في غير المواقع المخصصة لها.

في سياق متصل، تقوم المرور بالتعاون من دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة خلال الأيام القليلة المقبلة بشن الحملات التفتيشية الميدانية على مختلف المواقع منها المتعلقة بحملات الضبط المروري في الشوارع والمسارات، والمحال التي تعرض الدراجات غير المستوفية الشروط من قبل فرق الدائرة الاقتصادية بهدف إحكام عملية السيطرة عليها، ومنع انتشارها خاصة بين فئة المراهقين.

وقال العقيد أحمد سعيد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بالإنابة، إن الإدارة ممثلة بفرع التوعية والإعلام المروري أطلقت مؤخرا حملة لتوعية الأفراد الجمهور بمخاطر الدراجات النارية، خاصة المستخدمة في غير المواقع المخصصة لها، وكذلك التي تتجه نحو القيادة بطيش وتهور في مواقع حضور العوائل في المناطق السياحية منها «عوافي» والسكنية والشوارع الحيوية.

وأشار إلى أن الحملة ستتضمن أيضا التوعية بخطورة القيادة بسرعات عالية و تنفيذ الحركات الاستعراضية التي تشكل خطرا على قائديها بالتحديد في الشوارع والمسارات الحيوية المستخدمة من قبل المركبات، مشيراً أنه سيتم بعدها تنظيم الحملات الضبطية لمصادرة المخالفة، فضلا عن توجيه رقابة على محال بيعها ومصادرة كل من لا تحمل أي أوراق ثبوتية أو شهادات جمركية، ودعوة أصحاب المحال إلى التعاون المثمر مع الجهات المعنية للحفاظ على الأرواح من خطر التعرض إلى المخاطر والحوادث.

وذكر أن إدارة المرور تحرص على تنفيذ التوعية المستمرة لمختلف الفئات العمرية منها طلبة المؤسسات التعليمية ممن يتخذون من الدراجات وسيلة للاستمتاع خاصة أيام العطل ونهاية الأسبوع، الأمر الذي قد ينتج عنه تعرضهم إلى الحوادث الخطرة، فضلاً عن توعية أولياء أمورهم بالانتباه وتقديم النصح والإرشاد لهم. وقال إن إدارة المرور قبل تنفيذ حملاتها الضبطية تقدم التوعية المناسبة لفئات المجتمع لتفادي الوقوع في المخالفات، لافتا أن ما سيسفر عن تنفيذ حملات الضبط من مصادرة الدراجات المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمن المروري في مختلف المواقع من الإمارة، والتقليل من نسب وقوع حوادث السير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض