• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تلتقي منافذ البيع استعداداً لشهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تعقد وزارة الاقتصاد الأسبوع المقبل اجتماعاً مع منافذ البيع في أبوظبي، للوقوف على استعدادات شهر رمضان، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة.

وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس إن المؤشرات الأولية تؤكد توافر معروض كاف من الخضراوات والفواكه والسلع الاستراتيجية بكل إمارات الدولة، ولن يواجه المستهلكون أي نقص«، مضيفاً أن الوزارة أوقفت النظر في طلبات زيادة أسعار السلع التي طلبها الموردون خلال الفترة الماضية، وحتى نهاية شهر رمضان.

وذكر النعيمي أن وزارة الاقتصاد خاطبت في وقت سابق موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية لاستيراد السلع قبل حلول الشهر الكريم، مشيرا إلى سعي الوزارة للتأكد من وصول كميات كبيرة من المنتجات والسلع الرمضانية بالأسواق وفقاً لمؤشرات الربط الإلكتروني لمنافذ البيع. وستبدأ الوزارة اعتباراً من الأسبوع المقبل اجتماعاً مع موردي وتجار اللحوم والدواجن في الدولة، للتشديد على توفير كميات كبيرة من السلع خلال شهر رمضان دون أي زيادات في الأسعار.

وقال النعيمي: «ستطالب الوزارة خلال لقاءتها مع تجار وموردي الخضروات وخاصة الورقيات بالبدء مبكراً في استيراد الخضراوات التي تشهد زيادة ملحوظة في الاستهلاك خلال شهر رمضان المقبل، مع التأكيد على عدم رفع أسعار الورقيات خلال الشهر الكريم». وأوضح، أن إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ستنفذ حملات تفتيشية يومية على منافذ البيع الكبرى بمختلف إمارات الدولة، على مدار شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الجهات المحلية المختصة في كل إمارة، ضمن برنامج الوزارة لحماية المستهلك والمحافظة على استقرار الأسواق خلال فترات المواسم والإجازات.

كما سيتم تشكيل فرق مراقبة مشتركة تضم ممثلين من الوزارة ومن الجهات المحلية، بمختلف إمارات الدولة، لمتابعة العروض الترويجية بالأسواق، والتحقق من صدقيتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا