• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  11:34    بدء اجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض لتشكيل هيئة مفاوضات لمحادثات جنيف    

ينطلق اليوم تحت شعار «الثقافة والتسامح»

«مهرجان أبوظبي 2017» فضاء عالمي يجمع نجوم الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وراعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، تنطلق اليوم رسمياً فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2017 تحت شعار «الثقافة والتسامح»، من وحي الإرث الخالد للمغفور له بإذن الله، الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وباعتباره أضخم حدث ثقافي على مستوى العالم العربي تقدمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون سنوياً، يحفل كل من البرنامج الرئيسي والبرنامج التعليمي والمجتمعي للمهرجان هذا العام، بطيف واسع ومتنوع من الحفلات والأمسيات والمعارض والأنشطة الفنية والثقافية والاستعراضات الترفيهية والتعليمية، وورش العمل التي تستهدف جميع الأعمار، كما يعتبر مهرجان أبوظبي فضاءً ثقافياً وفنياً شاسعاً يجتمع في سمائه نجوم مبدعون في مجالاتهم من الدول العربية، ومن مختلف أرجاء العالم.

بناء الجسور

وقالت، سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «يسعدنا في كل عام وعبر منصة مهرجان أبوظبي، أن نقدم لمجتمع الإمارات كوكبة من المبدعين الملهمين من الوطن العربي، ومن حول العالم، لبناء جسور لا تنقطع من التواصل مع باقي الثقافات والحضارات. وتسليط الأضواء المحلية والعربية والعالمية على المبدعين الإماراتيين في شتى مجالات الفنون والإبداع، فلطالما كانت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون منذ نشأتها قبل أكثر من عقدين، أحد المحركات الأساسية للساحة الفنية والثقافية في أبوظبي ودولة الإمارات. كما نفخر منذ انطلاقة مهرجان أبوظبي في عام 2004 بأن نقدم للمبدعين من جميع أرجاء العالم فرصة سنوية للتفاعل مع جمهور جديد ومتنوع في العالم العربي لفتح قنوات الاتصال مع ثقافتنا حتى يتعرفوا عليها عن قرب، في ظل الأجواء المزدهرة من التسامح الثقافي التي نعيشها في دولة الإمارات».

مستوى عالمي

وعلى المستوى العالمي، يقدم مهرجان أبوظبي 2017 لجمهوره حفل «توماتيتو: سوي‏‭ ‬فلامنكو» ‬مساء ‬الخميس ‬23 ‬مارس، ‬ويحييه ‬عازف‭ ‬الغيتار ‬العالمي ‬توماتيتو ‬الحائز ‬على ‬جائزة «‬غرامي» ‬الموسيقية ‬خمس ‬مرات، ‬يعقبه ‬عرضان ‬لأوركسترا‭ ‬مركز‭ ‬الصين‭ ‬الوطني ‬لفنون‭ ‬الأداء، ‬يومي ‬الجمعة ‬24 ‬والسبت ‬25 ‬مارس. ‬كما ‬يشهد ‬مسرح ‬قصر ‬الإمارات ‬مساء ‬الاثنين ‬27 ‬مارس «‬حفل ‬وينتن ‬مارساليس»‬، ‬بحضور ‬نصير ‬شمّة‭ ‬ضيف‭ ‬شرف‭ ‬الحفل. ‬أما ‬مساء ‬الأربعاء ‬29 ‬مارس ‬فيشهد ‬حفل ‬ملكة ‬الفادو: ‬ماريزا ‬في ‬أبوظبي، ‬التي ‬ترشحت ‬لنيل ‬جائزة «‬جرامي» ‬الموسيقية، ‬وتختتم ‬الدورة ‬الرابعة ‬عشرة ‬من ‬المهرجان ‬بعرض ‬لمجموعة ‬طريق ‬الحرير ‬مع ‬يو-يو ‬ما، ‬مساء ‬الجمعة ‬31 ‬مارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا