• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

التشغيل في 2016 وعمليات الحفر تكتمل في الربع الثالث من 2015

80 بالمئة نسبة الإنجاز في أعمال حفر النفق الاستراتيجي للصرف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

هالة الخياط (أبوظبي)- وصلت نسبة الإنجاز في مشروع النفق الاستراتيجي إلى 80% من إجمالي أعمال حفر النفق، الذي يعد ثاني أطول أنفاق الصرف الصحي الانحدارية على مستوى العالم حيث يصل إلى 41 كلم، والأول من حيث العمق بواقع 100 متر تحت الأرض. وقال عبدالله علي بن مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي إن مشروع تطوير النفق الاستراتيجي، يأتي ضمن استراتيجية الشركة الخمسية والمستندة إلى أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي، والتي تمثل الغايات السامية التي حددتها رؤية أبوظبي التي ترتكز على الاستمرار في تطوير المشاريع وبناء اقتصاد مستدام ومُنفتح ومُنافس عالمياً.

وأشار الأحبابي إلى أن شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي تسعى من خلال رؤيتها وخدماتها ومشاريعها الاستراتيجية إلى المساهمة بفعالية في تطوير البنية التحتية اللازمة لتلبية أهم المستجدات والتطورات المستقبلية وتوفر حلولاً صديقة للبيئة بإمارة أبوظبي، وسيكون المشروع عند اكتماله من الحلول المميزة التي تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة والاستدامة، لتلبية الاحتياجات طويلة الأجل لجزيرة أبوظبي والبر الرئيسي والجزر المحيطة بها لغرض جمع ونقل مياه الصرف الصحي، إذ يبلغ العمر الافتراضي للنفق 80 عاماً دون الحاجة إلى صيانة دورية.

وأضاف أن الشركة تسهم بشكل فعال في تنفيذ رؤية إمارة أبوظبي، حيث تعمل على تقديم خدمات الصرف الصحي وتوفير المياه المعالجة للقطاعات العامة والخاصة المختلفة ضمن المعايير البيئية والصحية العالمية، ما يجعل من الخدمات التي تقدمها جزءاً لا يتجزأ من منظومة مرافق البنية التحتية وخدمات حكومة إمارة أبوظبي.

وأكد الأحبابي أن المشروع يمثل علامة مميزة للاستثمار الرئيسي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، حيث يعتبر من أفضل الحلول العملية والاقتصادية التي ستلبي الاحتياجات المستقبلية المتعلقة بخدمات الصرف الصحي لجزيرة أبوظبي والبر الرئيسي على المدى البعيد، وسيعمل النظام الجديد مع نهاية عام 2015 على توفير معدل تدفق يبلغ 800 ألف متر مكعب يومياً، وسيتم من خلال هذا المشروع استيعاب ما معدله 1,7 مليون متر مكعب يومياً من مياه الصرف الصحي بحلول عام 2030.

وكشف ناصر خلفان النعيمي نائب مدير قسم إدارة البرامج في شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي أمس خلال أول جولة للصحفيين في مشروع النفق الاستراتيجي، أنه لم تسجل خلال العمل في المشروع أي إصابات جسيمة عدا ثلاث إصابات تتمثل بجروح وإصابات خفيفة خلال مليون ساعة عمل حتى الآن.

وأكد النعيمي أن تشغيل النفق الاستراتيجي سيبدأ في 2016، حيث ستكتمل أعمال حفر النفق الاستراتيجي في الربع الثالث من عام 2014، فيما سيتم إنجاز المحطات الفرعية وعددها 34 محطة منها 22 محطة فرعية في أبوظبي، وإنجاز محطة الضخ الرئيسية في الوثبة في الربع الثالث من عام 2015، علما أن نسبة الإنجاز وصلت الآن إلى 80% في النفق الاستراتيجي حيث تم حفر 33 كلم من طول النفق البالغ 41 كلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا