الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يطلب من "آبل" فك شيفرة هاتف ابنه الراحل

يطلب من "آبل" فك شيفرة هاتف ابنه الراحل
31 مارس 2016 18:30
كشف إيطالي أنه وجه رسالة إلى مدير "آبل" تيم كوك ليطلب منه أن يساعده على فك شيفرة هاتف ابنه الذي توفي مؤخرا بغية الحصول على الصور الموجودة فيه والحفاظ عليها كذكرى منه.
 
وفي حال رفضت "آبل" الطلب أو تعذر عليها كسر الشيفرة، ينوي الوالد بالتبني اللجوء إلى خبراء المعلوماتية عينهم الذين استعان بهم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) عندما رفضت المجموعة الأميركية فك شيفرة هاتف أحد منفذي اعتداء سان برناردينو (كاليفورنيا).
 
وكتب المهندس ليوناردو فابريتي، الذي أودى السرطان بحياة ابنه بالتبني عن 13 عاما في رسالته الموجهة إلى تيم كوك، يقول "لا تحرموني من إمكانية الاحتفاظ بذكريات من ابني".
 
وقد توفي ابنه داما، الذي تبناه في إثيوبيا سنة 2007، في سبتمبر الماضي بعد سلسلة من الجراحات وجلسات العلاج الكيميائي خضع لها لمعالجة سرطان في العظم تم تشخيصه سنة 2013.
 
وأضاف فابريتي، الذي روى قصته بداية لصيحفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية "لا يمكنني أن أستسلم. فبعد خسارة داما، سوف أستمر بالنضال للحصول على صوره وخواطره ورسائله المحبوسة في هذا الجهاز خلال الشهرين الأخيرين له".
 
وصرح ليوناردو فابريتي "قدمت لابني هاتفا من طراز +آي فون 6+ قبل تسعة أشهر من وفاته وهو كان يستخدمه بطريقة متواصلة وكان يريدني أن أنفذ إليه. لذا، أضاف بصمتي إلى بصمته للتعرف على هوية المستخدم"، موضحا "لكن هذه التقنية لا تجدي نفعا للأسف عندما نطفئ الجهاز ونشغله من جديد".
 
وأكد المهندس أنه يؤيد موقف "آبل" الحريصة على عدم فك شيفرة أجهزتها لحماية البيانات الخاصة، لكنه أشار إلى أنه "يجدر بها أن تقدم حلولا لحالات استثنائية مثل حالتي".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©