• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في بطولة محمد بن خالد الدولية لليد

الزمالك يكسب الشارقة ويواجه الوصل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

رضا سليم (الشارقة)

حقق فريق الزمالك المصري فوزه الثاني على حساب الشارقة بفارق 3 أهداف (21-18) في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول ضمن بطولة الشيخ المرحوم محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد في نسختها الرابعة، التي ينظمها نادي الشعب، بصالة «الكوماندوز» بمشاركة 5 أندية، هي الشارقة والزمالك المصري ودبي الدولي والوصل بجانب صاحب الأرض، وتستمر البطولة حتى يوم 8 فبراير الجاري.

فاز الزمالك في الجولة الافتتاحية على الشعب بفارق 10 أهداف (29-19)، فيما فاز الوصل على دبي الدولي 30-26، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الإمبراطور 18-13، وحصل عبدالجليل معاشو لاعب دبي الدولي على لقب رجل المباراة، وتسلم جائزة أفضل لاعب، ويلتقي اليوم الزمالك مع الوصل في مواجهة قوية. ويتصدر الزمالك قمة البطولة من فوزين، ويليه الوصل في المركز الثاني برصيد فوز واحد.

واتسمت مباراة الزمالك والشارقة بالقوة في ظل الوجود الجماهير الذي حفز اللاعبين، ورغم أن الزمالك سيطر على المباراة إلا أن محاولات الملك الشرقاوي لم تتوقف للوصول إلى التعادل، وفي أول 10 دقائق، نجح الزمالك في التقدم 5-2، وبعد ربع الساعة الأول حصل أحمد فراس على البطاقة الحمراء للخشونة، وضغط الشارقة للتعويض وتقلص الفارق، في الوقت الذي أهدر الزمالك رمية جزاء، عاد في الدقيقة 20 ليرفع الفارق إلى 3 أهداف، وينهي الشوط لصالحه 12-8.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر الشارقة بالتسجيل من رمية جزائية، 12-9 وبعد مرور 7 دقائق، يظل الفارق 4 أهداف، 15-11، وفي الدقيقة 10، يرفع الزمالك الفارق إلى 5 أهداف، 17-12، إلا أن المباراة شهدت توقف عن التسجيل لمدة 5 دقائق، وتنتهي لمصلحة الزمالك بفارق 3 أهداف (21-18) وحصل طارق شاهين لاعب الشارقة على لقب رجل المباراة.

وقال أيمن صلاح مدرب الزمالك إن المشاركة في البطولة جاءت بدعوة من نادي الشعب وحرصت إدارة النادي على تلبية الدعوة من أجل إعداد الفريق لعودة مباريات الدوري 13 فبراير الجاري، وهو ما تمثل فرصة جيدة للاحتكاك مع فرق قوية مثل الشارقة والوصل والشعب، على الرغم من أن الفريق يضم 5 لاعبين شباب من مواليد 94، وذلك بسبب الظروف التي يمر بها بعدما ترك عدد كبير من اللاعبين الفريق بسبب المشاكل المالية. وأضاف أن البطولة فرصة لتجربة عدد من اللاعبين والاطمئنان على مستوى الفريق قبل عودة الدوري مجدداً، مشيراً إلى أنه يشارك في البطولة ليس بدافع الفوز بها بقدر ما يفكر في اغتنام الفرصة لتجهيز لاعبيه للموسم المحلي، وأشاد بمستوى الشارقة وقال: ربما تكون خسارة الشارقة أمامنا ترجع إلى فارق الخبرات، إلا أن الفريق بشكل عام يضم مجموعة متميزة من اللاعبين بداية من حراسة المرمى.

من جانبه، قال الجزائري سفيان حيواني مدرب الشارقة إن الهدف من المشاركة في البطولة هو تجهيز الفريق لبقية مباريات الدوري بالإضافة إلى البطولات الأخرى، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس نائب رئيس الدولة، وبالطبع البطولة قوية وفرصة للاحتكاك مع فرق درجة أولى مثل نادي الزمالك، ورغم خسارتنا أمامه إلا أن لاعبي الفريق قدموا مباراة كبيرة، وما أحدث الفارق في المباراة يعود إلى قوة حراسة مرمى الزمالك الذي تصدى لعدد من الرميات الجزائية، بالإضافة إلى الذود عن مرماه، بشكل رائع، بجانب خبرة لاعبيه، وبشكل عام نحن راضون عما قدمه الشارقة في المباراة.

وأكد حسن يسري لاعب فريق الزمالك أن المشاركة في البطولة جيدة، لأنها تأتي في ظروف توقف الدوري المصري لمدة شهرين ونصف، وبالتالي فرصة لتجهيز الفريق للعودة للدوري مجددا خاصة أن التوقيت مناسب للغاية، مشيرا إلى أن فريقه فاز على الشارقة بعدما نجح في تطبيق خطة 6-0، ومنع لاعبي الشارقة من الاختراق والتسديد من خارج الدائرة، بجانب اللعب على الهجمات المرتدة السريعة التي أربكت المنافس ومنحتنا الأفضلية واللقاء كان قويا من الفريقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا