• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«القناة».. مركز ترفيهي عالمي جديد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

هالة الخياط -(أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، بالشراكة مع المطور العقاري شركة «البركة الدولية للاستثمار»، البدء بأعمال الحفر الإنشائية لمشروع «القناة»، الذي سيكون الوجهة الترفيهية المجتمعية والسياحية العالمية المتكاملة في منطقة قناة المقطع بإمارة أبوظبي، وواحداً من أهم المعالم الحضرية الجديدة في أبوظبي.

وتم تصميم المشروع، بحسب القائمين عليه، ليخلو من مبان شاهقة أو أبراج، حيث يمكن للزوار التمتع بمشاهدة المرافق القريبة مثل مسجد الشيخ زايد الكبير، وهو يقع أيضاً على بعد خطوات قليلة من فنادق «ريتز كارلتون» و«فيرمونت باب بحر» و«شانغريلا»، وهي واحدة من أرقى المنتجعات في جزيرة أبوظبي.

ويضم المشروع، الذي يتكلف 850 مليون درهم، أكبر حوض للأحياء المائية «الأكواريوم» في إمارة أبوظبي بمساحة 5,000 متر مربع، وأكبر سينما مستقلة في إمارة أبوظبي، ومركزاً ترفيهياً عائلياً فريداً، ومارينا، ومنطقة كبيرة مخصصة للألعاب الرياضية الداخلية والخارجية، وسلسلة مطاعم ومناطق للتنزه ومحلات ترفيهية اجتماعية، ومسارات للمشي متصلة بوساطة أربعة جسور، ومسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية، ووسائل ترفيهية أخرى. ويوفر مشروع «القناة» شققاً مفروشة متاحة للإيجار ومواقف لنحو 3000 سيارة.

ويستكمل المشروع، الذي يتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من 2018م، خطط التنمية الشاملة التي تقوم بها بلدية مدينة أبوظبي في استجابة لمطالب صناعة السياحة المحلية التي تنمو سريعاً، وتلبية للأذواق الترفيهية والمجتمعية للأطفال والشباب والكبار، على حد سواء.

وسوف يصبح المشروع واحدًا من أروع الواجهات البحرية في إمارة أبوظبي، لما يتميز به من تصاميم معمارية متميزة ومرافق وخدمات حديثة مفعمة بالأهمية التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض