• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«اقتصادية أبوظبي» تنظم منتدى بالتعاون مع البنك الدولي

خليفة المنصوري: تعزيز جهود حكومة أبوظبي في تطوير ممارسة أنشطة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2018

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

قال خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، أبوظبي: «نعمل على تعزيز جهود حكومة أبوظبي في مسار عمليات التطوير والتحديث لكل إجراءات وعمليات وقوانين ممارسة أنشطة الأعمال على مستوى الإمارة»، مشيراً إلى أن المنتدى الرابع لأنشطة الأعمال 2018، الذي نظمته الدائرة أمس، بالتعاون مع الجهات الحكومية والبنك الدولي، يأتي ضمن الاستعداد لزيارة وفد البنك الدولي وإمداده ببيانات تقرير الأعمال 2018.

وأضاف لـ «الاتحاد»، أن فريق البنك الدولي سيزور أبوظبي خلال النصف الثاني من العام للاطلاع على أنشطة ممارسة الأعمال، ومقارنة الإجراءات الحالية في قطاع الأعمال بالإجراءات السابقة في عام 2016، منوهاً بأن المنتدى يستهدف تعزيز تنافسية المرأة في قطاع الأعمال.

وأعرب المنصوري في كلمة افتتح بها المنتدى، بحضور الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بأبوظبي، عن شكره لجميع الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي على تعاونها المثمر مع فريق العمل بمكتب أبوظبي للتنافسية التابع للدائرة وفريق العمل التابع للبنك الدولي، لإعداد تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2018 من خلال تزويده بكل البيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز هذا التقرير.

ولفت المنصوري، إلى أن أهمية تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في أبوظبي تكمن في مقارنة أبوظبي مع الدول التي يغطيها التقرير العالمي وعددها 189 دولة، منها دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يقوم فريق البنك الدولي بجمع البيانات بناء على مقاييس محددة.

وأكد أهمية المرحلة المقبلة بعد إصدار التقرير والتي تكمن في مواصلة العمل والتنسيق مع مكتب أبوظبي للتنافسية لوضع الخطة التطويرية ومتابعة خطة العمل ومقترحاتها وتوصياتها، بما يحقق فرص التحسين المستمرة لكل القوانين والإجراءات المعنية بممارسة أنشطة الأعمال في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا