• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء:

تقدم كبير لوكالة الإمارات للفضاء منذ إنشائها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

أبرزت صحيفة «ذا ستيتسمان» الإشادة التي حظيت بها وكالة الإمارات للفضاء من قبل مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي الدكتورة سيمونيتا دي بيبو.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها إلى الإعجاب الذي أبدته دي بيبو بالتقدم الذي حققته وكالة الإمارات للفضاء منذ تأسيسها، ومباركتها انضمام الوكالة مؤخراً إلى لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية.

وذكر التقرير أن وكالة الإمارات للفضاء مهمتها الأولى إرسال أول مسبار عربي إلى المريخ، خلال سبعة أعوام، وأن المشروع يجسد مساهمة الإمارات في الجهود العالمية للاستخدام السلمي للفضاء لدعم الجهود الدولية وتبادل الخبرات في هذا الصدد وتعزيز مشاركتها ومساهمتها على الصعيد الدولي في صنع القرارات واللوائح الدولية ووضع البرامج والخطط العالمية في مجال الاستخدام السلمي للفضاء.، فضلا عن كشف خفايا الكوكب الأحمر وتاريخه.

ودخول الإمارات قطاع تكنولوجيا الفضاء وإدراجه ضمن محركات نمو الاقتصاد خلال السنوات القادمة، والعمل على تكوين مهارات إماراتية في مجال تكنولوجيا الفضاء، والمساهمة في زيادة المعرفة البشرية فيما يخص استكشاف الفضاء الخارجي والأجرام السماوية البعيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض