السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

مجتمع اقتصادي
7 أغسطس 2007 01:52
أُعلن مؤخراً تعيين ساندرا مازوكا في منصب مدير العلاقات العامة والتسويق في قصر الإمارات· وتحمل ساندرا درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) تخصص الإدارة السياحية من جامعة كبلر في استراليا، وتمتلك خبرة كبيرة في العلاقات العامة وإدارة العلامات التجارية في المجال السياحي، حصلت عليها من خلال عملها لسنوات عديدة مع أشهر الفنادق العالمية في أوروبا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط· وقبل الانضمام إلى قصر الإمارات شغلت ساندرا منصباً إدارياً رفيعاً في قسم العلاقات العامة والتسويق بفندق موفنبيك، بر دبي· وقالت ساندرا: ''قصر الإمارات يشكل أحد أهم المعالم السياحية في المنطقة والعالم، وأعتبر انضمامي للفريق الإداري فيه شرف كبير لي، وسأعمل في منصبي الجديد على تعزيز سمعة قصر الإمارات المرموقة عبر مجموعة من الاستراتيجيات التسويقية بناءً على خبرتي السابقة في قطاع السياحة المحلي والعالمي''· وستشرف ساندرا التي تحمل الجنسية النمساوية على جميع نشاطات القصر التسويقية والشؤون الإدارية المتعلقة بها، إضافة إلى حملات العلاقات العامة الداخلية والخارجية· ورحب نويل مسعود، المدير العام لقصر الإمارات، بقرار تعيين ساندرا مازوكا وقال: ''إنها إضافة قيمة لفريق قصر الإمارات، ونحن واثقون من أن خبرتها وتفانيها في العمل سيقودانها إلى التفوق في موقعها الجديد''· أعلنت شركة ماستركارد العالمية أمس عن نتائج اعمالها التي حققتها في الفصل الثاني من العام الجاري في منطقة آسيا/ المحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا· وشهدت المنطقة ارتفاعاً بنسب كل من إجمالي حجم العمليات بالدولار 18,1%، وحجم الشراء 21,3%، ومعاملات الشراء 21,7%، والمعاملات النقدية 26,9% وإصدار البطاقات 13,3%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي· وفي نهاية يونيو الماضي، فان أكثر من 193 مليون بطاقة ماستركارد (باستثناء بطاقات مايسترو وسايروس)، تم إصدارها من قبل عملاء ماستركارد من المؤسسات المالية في المنطقة· وقام حاملو البطاقات فيها بأكثر من 704 ملايين عملية شراء في الفصل الثاني من العام، مع الاشارة الى إمكانية استخدامهم لبطاقات ماستركارد في أكثر من 7,4 مليون موقع مقبول حول العالم· وقال أندريه سيكوليك، رئيس شركة ماستركارد العالمية لمنطقة آسيا/ المحيط الهادئ والشرق الاوسط وأفريقيا: ''ان نمونا المضطرد في المنطقة يؤكد التزامنا بتقديم مزايا رئيسية لعملائنا من مؤسسات مالية، ومستهلكين وشركات وتجار· ان برنامج ماستركارد الذي طرح في الفصل الثاني يشكل دليلاً قويا على مدى ذكاء ومعرفة ماستركارد الغزيرة بالعوامل التي تدعم التجارة العالمية، وسنواصل جهودنا لزيادة رأسمالنا الفكري لخلق الفرص للعملاء في الاسواق المتميزة بسرعة التطور والنمو''· وأضاف: ''بلغ عدد البطاقات التي تحمل علامة مايسترو التجارية، أكثر من 221 مليون بطاقة في المنطقة، بزيادة نسبتها 18,7%عن نفس الفترة من العام الماضي· وأصبح باستطاعة المستهلك استعمال بطاقة مايسترو لعمليات الشراء من نقاط البيع عبر شبكة الانترنت، حيث بلغ عدد المواقع التجارية على الشبكة ما يقارب الـ974,000 موقع في المنطقة· يدير طوني شوارتز، مؤسس ورئيس ''مشروع الطاقة'' ورشة تدريبية لمدة يومين تحت عنوان: ''سر القيادة السليمة: إدارة الطاقة وليس الوقت من أجل رفع الأداء إلى أقصى مستواياته''، وذلك في عمان العاصمة الأردنية - خلال الشهر الجاري· وأفاد نضال بيطار، مدير عام أوبتيمايزا أكاديمي: ''يتطلب النجاح في بيئة الأعمال المعاصرة طاقة إيجابية وأخلاقا رفيعة - وهي خصائص نصمم، بصفتنا مؤسسة تعنى بتنمية القدرات البشرية، على تعزيزها بين رجال الأعمال وأصحاب الاختصاص الإقليميين· ويعتبر طوني شوارتز خبيرا متخصصا في الأداء والأعمال وشارك في تأليف كتاب ''قوة الانخراط الكامل - تدبر الطاقة لا الوقت، هو سر الأداء العالي والتجدد الشخصي المطلق'' مع مجلة نيويورك تايمز والذي تمت ترجمته إلى 24 لغة منها العربية· وقد عمل صحافياً لمدة 25 عاماً لحساب مطبوعات معروفة عالميا مثل نيويورك تايمز، نيوزويك وإسكواير· كما شارك في تأليف كتاب ''فن الصفقة'' الذي حقق أعلى مبيعات في العالم مع دونالد ترامب· وتقوم مؤسسته ''مشروع الطاقة'' بمساعدة مؤسسات أخرى على بناء القدرات البشرية من خلال تصميم السياسات والممارسات التي تدعم الإدارة القصوى للطاقة الذاتية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©