• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جني الأرباح تشطب ارتفاعات الأسهم القيادية في دبي

«مضاربات شرسة» تقلص مكاسب الأسهم إلى 1,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أضافت الأسهم المحلية وللجلسة الثانية على التوالي أمس، مكاسب جديدة بلغت قيمتها 1,3 مليار درهم، رغم شراسة المضاربات التي بددت مكاسب قياسية سجلها سوق دبي المالي في النصف الأول من الجلسة، ودفعت المؤشر لاختراق المستوى النفسي 3900 نقطة الذي عجز السوق عن الوصول إليه منذ شهر ديسمبر الماضي.

وتحققت مكاسب الأمس، بفضل نجاح سوق أبوظبي للأوراق المالية في تسجيل أعلى مستوى له خلال 6 أسابيع، مدعوماً بارتفاعات هي الأكبر خلال شهرين لسهم بنك الخليج الأول اقتربت نسبتها من 5%، وسط أنباء عن احتمال دخول بنك أبوظبي الوطني في أول مزاولته لنشاط صانع السوق بشراء كميات من السهم، من بين الأسهم الأربعة التي وضعها البنك ضمن خياراته.

وقال محللون ماليون إن عمليات جني الأرباح التي تعرض لها سوق دبي المالي كانت متوقعة بعد ارتفاعات قياسية أمس الأول وخلال النصف الأول، دفعت السوق لاختراق مستوى 3900 نقطة التي سيحاول السوق بناء قاعدة قريبة منه قبل كسرها بنجاح، بحسب محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن الأسواق تتجاوب مع النتائج المالية التي تأتي أعلى من التوقعات كما في نتائج وأسهم شركات دبي للاستثمار ودبي الإسلامي وداماك العقارية، موضحاً أن التقلبات ستظل سمة التعاملات طيلة الفترة الحالية بين ارتفاع وهبوط وفي ظل نطاق 3700 -4000 نقطة.

من جانبه، قال وائل أبومحيسن مدير شركة الأنصاري للأوراق المالية: «إن المضاربات التي تعرض لها سوق دبي المالي كانت متوقعة، وأظهرت شهية مفتوحة للمضاربين الذين عمدوا إلى تحريك الأسهم إلى مستويات عالية والبيع عندها». وأضاف أن الأسواق استقطبت سيولة جديدة لكن ليست بالزخم الذي يدعم المؤشرات نحو الاستمرار في الصعود، ومقاومة عمليات جني الأرباح المتوقعة بعد كل ارتفاعات قياسية، موضحاً أنه رغم عمليات المضاربة فإنه كانت هناك عمليات شراء حقيقية لأسهم شركات أعلنت عن نمو في أرباحها وتوزيعات فاق التوقعات، مثل أسهم دبي للاستثمار ودبي الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا