• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

10 أوراق عمل إماراتية حول سلامة الطيران أمام «الإيكاو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

مونتريال (الاتحاد)

قدمت الإمارات 10 أوراق عمل تتعلق بسلامة الطيران خلال فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي بشأن سلامة الطيران الذي بدأت فعالياته أمس في مقر منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) بمدينة مونتريال.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر محاور رئيسية عدة، وهي الأسس اللازمة للسلامة الجوية العالمية، والتوجه نحو الإدارة الفعالة للسلامة، وقضايا أخرى بشأن السلامة مثل تنسيق قواعد وإجراءات قضايا السلامة والمبادرات الناشئة عن الحوادث الأخيرة. ويرأس وفد الدولة في المؤتمر سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ويرافقه كل من المهندس إسماعيل البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران، والكابتن محمد السعدي، مدير إدارة عمليات الطيران، ومحمد الدوسري، مدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات، وعقيل الزرعوني، مدير إدارة صلاحية الطيران، وسلطان الزرع، مدير إدارة التراخيص، وحاتم دبيان، مدير إدارة العمليات الجوية.

وقال السويدي إن المؤتمر ينعقد في وقت تواجه فيه «الإيكاو» والدول المتعاقدة تحديات كبرى، منها الشواغل المتعلقة بسلامة الطيران الدولي، والتعاون الفني بين الدول، وضمان سلامة الطائرات والركاب، وكلها أمور تعتبر بمثابة تحديات تواجه قطاع الطيران المدني والمجتمع العالمي. وأكد المضي قدُماً تحت مظلة الإيكاو في دعم قضايا سلامة الطيران، مشدداً على أن التوافق في الآراء على المستوى العالمي ينبغي أن يتم دائماً من خلال منصة الإيكاو، خصوصاً في ملفات سلامة الطيران. وذكر المهندس إسماعيل البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران، أن وفد الإمارات يشارك في هذا المؤتمر من خلال عشر أوراق عمل يتم عرضها ومناقشتها خلال المؤتمر مع الدول المتعاقدة كافة.

وأوضح أن «ورقة العمل» هي الوثيقة التي يتم من خلالها تقديم خبرات وتجارب واقتراحات الدولة في مجال سلامة الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي، ويهدف الوفد من خلال أوراق العمل المقدمة إلى تعزيز سلامة الطيران على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا