• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تجارب غنية بالثقافات في القرية العالمية

رحلة آسيوية شائقة تعزف لحن الحضارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

توفر القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، بيئة حاضنة لثقافات شعوب العالم لتأخذ ضيوفها في رحلة ساحرة إلى مختلف قارات العالم، وتبدو ملامح قارة آسيا جلية، بمشاركة عدد كبير من البلدان الآسيوية في الأجنحة الدولية، والتي شملت الهند واليابان وتايلاند وإندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة، ليعيش الزوار تجربة شيّقة وغير مسبوقة.

يقدم جناح الهند تجربة ثرية تعكس تنوع ثقافاتها وجمال فنونها العتيقة، بتصميم استقى ملامحه من العصور الملكية، حيث تأتي واجهة الجناح بتفاصيل تحاكي قصر ميسور، موطن العائلة المالكة في جنوب الهند، ويغمرك الجناح بالألوان المبهرة وعبق رائحة التوابل. وأكثر ما يدهشك مشاهدة المرأة الغجرية من ولاية راجستان التي تقوم برسم نقوش الحنة للنساء بحرفية وبراعة مدهشة.

«باوم» ياباني

يشارك جناح اليابان للمرة الأولى في القرية العالمية، وتمكن من جذب حشود الجماهير للتعرف على ثقافة بلاد الشمس المشرقة، وتستوقفك واجهة الجناح المهيبة بتصميمها المستوحى من قصر أوساكا الشهير باللونين الأخضر والأبيض، مع لمسات ذهبية. ويقدم الجناح العديد من المنتجات التراثية الأصيلة، ومن أكثرها رواجاً رداء الكيمونو التقليدي الذي لاقى رواجاً كبيراً، خاصة بين السيدات الإماراتيات اللاتي أقبلن على متجر ماسامي ناكاجيما لتصميم قطع تتلاءم مع الزي الوطني «العباية». أما بالنسبة لذواقة الطعام، فإنّ متجر طوكيو يقدم أنواعاً مختلفة من الكعك الياباني الشهي «باوم»، كما يضم الجناح الياباني مناشف البامبو السحرية المصنوعة من ألياف الخيزران.

قصر بانكوك ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا