• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الأرشيف» يتلقى كتباً من المجلس الوطني للإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى الأرشيف الوطني مجموعة كبيرة من الكتب، والدوريات القيمة مهداة من مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة، وستقوم مكتبة الإمارات في الأرشيف الوطني بإتاحتها للباحثين، والمستفيدين، وجاءت مضامين الكتب شاملة لحقول التراث، والموروث الشعبي، ومآثر الدولة، والمجتمع الإماراتي، والرسائل والبحوث الأكاديمية، والكتب، والتقارير الإحصائية، والصور الفوتوغرافية لكبار الشخصيات في الدولة. وفي مقدمة الكتب، والدوريات الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية جوانب من سيَر قادة الإمارات العظام، وآبائها المؤسسين، وفي مقدمتهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وثمّن الأرشيف الوطني مجموعة الكتب التي تلقاها من المجلس الوطني للإعلام، باعتبارها لفتة كريمة صادفت وقتها إذ تعيش دولة الإمارات عامة، والأرشيف الوطني بشكل خاص تظاهرة ثقافية تتمثل بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عاماً للقراءة، معتبراً أن مجموعة الكتب القيمة لها دورها في تمتين دعائم الهوية الوطنية لدى المستفيدين.

وسوف تقوم مكتبة الإمارات بفهرسة محتويات المجموعة، وضمها إلى ركن المصادر، والمراجع الثقافية النفيسة للحضارة العربية، والإسلامية، وإلى الكتب الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج، لتيسير سبل الانتفاع لعامة المستفيدين. كما ستقوم مكتبة الإمارات بتحويل الصور الفوتوغرافية التي تسلمتها مع المجموعة إلى أرشيف الرئاسة، وأرشيف الصور في الأرشيف الوطني.

وحرص الأرشيف الوطني منذ قيامه في عام 1968 على تأسيس مكتبة خاصة به، وفي العقد الأخير عمل على تطوير مجموعاتها، والارتقاء بخدماتها، وشرعت مكتبة الإمارات أبوابها أمام جمهور المستفيدين من الباحثين، والأكاديميين الذين يتوافدون عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا