• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فازا على الإمارات وزيدان

بن دري والحبتور إلى نهائي «تحدي دبي للبولو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

تأهل فريقا بن درى والحبتور للمباراة النهائية من بطولة تحدى دبي للبولو 2016، المقامة حاليا بمجمع الحبتور الرياضي، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بمشاركة 6 فرق، ومصنفة 18 هاندكاب، ويسدل الستار عليها غداً في ختام موسم البولو المحلي.

وجاء تأهل بن دري بعد فوزه على فريق الإمارات 9-6، بينما تأهل الحبتور بفوزه على فريق زيدان السعودي، 11-9.

أما عن تفاصيل مواجهة بن دري والإمارات، والتي شارك فيها يوسف بن دسمال بدلاً من سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم قائدة فريق الإمارات التي غابت للإصابة، وتواجدت مع الحضور لمتابعة فريقها، فقد أعلنت عن فوز بن دري في الشوط الأول 2-0، وكان التقدم طبيعياً نظراً لأن بن دري لعب بقوته الضاربة، كما أنه بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وحاول الإمارات العودة في الشوط الثاني، وسجل هدفين، إلا أن بن دري احتفظ بالتقدم 3-2، ولم يتغير الوضع كثيراً في الشوط الثالث بعدما رفع بن دري رصيده إلى 5 أهداف مقابل 3 أهداف للإمارات. وقدم فريق الإمارات فاصلاً من الأداء الممتع، ونجح في تقليص النتيجة إلى هدف، في الشوط الرابع، 7-6، إلا أن خبرة لاعبي بن دري حسمت المواجهة في الشوط الخامس 9-6.

وفي المباراة الثانية، بين زيدان والحبتور، قدم الفريقان أداءً ممتعاً، وجاءت البداية لمصلحة زيدان الذي تقدم بركلة جزاء من 60 ياردة، عن طريق النجم العالمي بابلو ماك بعدما استعاد عافيته من الإصابة، وتوالت أهداف زيدان، ورفع النتيجة إلى 3-0 في أول 3 دقائق من الشوط الأول، ورد الحبتور بهدف، إلا أن بابلو عاد وسجل الهدف الرابع لفريقه، وقبل نهاية الشوط سجل الحبتور من ركلة جزائية، لينتهي الشوط 4-2، لفريق زيدان. انقلبت النتيجة في الشوط الثاني، ولم يسجل زيدان سوى هدف واحد، ورد الحبتور بتسجيل هدفين، إلا أن الفريق السعودي ظل في المقدمة، بفارق هدف، 5-4، وتحولت المباراة لمصلحة الحبتور في الشوط الثالث، على الرغم من أن زيدان سجل هدفاً في بداية الشوط، ورفع النتيجة إلى 6-4، إلا أن الحبتور سجل 3 أهداف، عن طريق المتألق فيرار وكانيلو، لينتهي الشوط 7-6 للحبتور. تساوى الفريقان في النتيجة في الشوط الرابع، بعدما وصلت إلى 9-9، حيث نجح بابلو في إعادة زيدان من جديد للمقدمة، وكانت المواجهة على مدار أشواط المباراة بين بابلو وفيرار لاعب الحبتور وفي الشوط الخامس والأخير سجل فيرار هدفين من ضربتي جزاء، ليرفع النتيجة إلى 11-9، وفشلت محاولات زيدان للعودة، لينتهي اللقاء بفوز الحبتور في واحدة من مفاجآت البطولة.

من جانبه، أكد عمرو بن زيدان، قائد فريق زيدان، أن اللقاء كان جيداً وتميز بالقوة والندية والإثارة والأداء القوي من لاعبي الفريقين، ولم تحسم نتيجة اللقاء إلا مع صافرة نهاية اللقاء، مشيراً إلى أنه راضٍ عما قدمه فريقه في الموسم بشكل عام، وقال: «ليس من المعقول أن أفوز بكل شيء بعدما فاز الحصان كاليفورنيا كروم بالشوط الرئيس بكأس دبي العالمي للخيول». يذكر أن زيدان اشترى حصة في الجواد الأميركي كاليفورنيا كروم، ووقع العقد قبل السباق بـ 24 ساعة، وفاز كروم بالشوط الرئيس.

وأكد أن المكسب الحقيقي للفريق هو شفاء لاعبنا المحترف بابلو من الإصابة التي أبعدته شهراً عن ممارسة اللعبة، والذي قدم مباراة كبيرة، ولكن التوفيق لم يحالف فريقنا بالنهاية على الرغم من البداية القوية للفريق بالمباراة. وأعرب محمد الحبتور، قائد فريق الحبتور، عن سعادته بتحقيق فريقه للفوز وتأهله لنهائي للبطولة، وقال: «نأمل أن يقدم الفريق الأداء نفسه بالنهائي حتى ينال شرف الفوز بكأسها بنسخته الأول»، مشيراً إلى أن المباراة كانت قوية وصعبة، وتميزت بالندية والإثارة والاحتكاك القوي، وكان اللعب مفتوحاً من لاعبي الفريقين في سعيهم لحسم نتيجة اللقاء لبلوغ المباراة النهائية». وأضاف: «إن مباراتهم أمام فريق زيدان السعودي تعد هي الأفضل لفريقه من بداية انطلاق الموسم الحالي حتى الآن، ونتمنى أن نقدم الأداء نفسه، وبالروح نفسها في نهائي البطولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا