• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تنعكس آثارها الإيجابية على المجتمع

مشاريع ابتكارية لدوائر الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

يشهد أسبوع الابتكار بالشارقة خلال الفترة من 15 إلى 21 فبراير الجاري، العديد من الأنشطة وورش العمل والمحاضرات، تقدمها دوائر حكومية ومؤسسات أكاديمية وتعليمية عديدة بالإمارة.

ويستهدف أسبوع الإمارات للابتكار بالشارقة، والذي يأتي ضمن شهر الإمارات للابتكار، تحويل الابتكار لعمل مؤسسي تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع، وإلى تأسيس منهج عمل لجميع الجهات الحكومية والأكاديمية في الشارقة.

وأوضحت ميرا شهيل، مدير شعبة البرامج الخاصة في إدارة التثقيف الصحي، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في ورشة عمل حضرها طلبة من مدرسة الشعلة الخاصة، بعنوان: ابتكر لصحتي، مستقبل الغذاء، أن عدد سكان العالم في تزايد مستمر، الأمر الذي يعني الحاجة الإضافية لمزيد من الغذاء، لافتة أن الابتكار حاجة ملحة وضرورية من أجل مستقبل الغذاء.

واستعرضت كل من نورة النعيمي من وزارة الاقتصاد، وابتسام أحمد الشميلي مساعد مدير نطاق للشؤون الأكاديمية بوزارة التربية والتعليم، وآمنة عبدالملك الحمادي معلمة كمبيوتر في مدرسة رقية، في ورشة عمل بعنوان «قوس في بحر الابتكار» بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، تعريف الملكية الفكرية والتي تندرج تحت ثلاثة مسميات هي المؤلف والعلامة التجارية والملكية الصناعية.

وتحدثت ابتسام الشميلي عن الابتكارات الـ10 لديها والتي تتناول الطاقة المتجددة والحوادث المرورية والحرائق، وترشيد استهلاك المياه ومعالجة نقص فيتامين «د» فضلاً عن تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية. إلى ذلك، نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة ورشة عمل بعنوان «الابتكار في القطاع الحكومي»، قدمتها النقيب نسيم سالم المشوي، مدير فرع الابتكار واستشراف المستقبل في القيادة العامة لشرطة الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا