• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  11:34    بدء اجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض لتشكيل هيئة مفاوضات لمحادثات جنيف    

مذكرة تفاهم بين «اتحادية المواصلات» و«دبي الملاحية» لتطوير منظومة الترخيص البحري بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

دبي(الاتحاد)

وقعت «سلطة مدينة دبي الملاحية» و«الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية» مذكرة تفاهم في سبيل إرساء قواعد العمل المشترك في الارتقاء بمنظومة الترخيص البحري إلى أعلى المستويات الدولية، وصولاً بدولة الإمارات إلى مصاف أهم العواصم البحرية واللوجستية في العالم.

شهد توقيع الاتفاقية معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، رئيس «سلطة مدينة دبي الملاحية». وقع الاتفاقية الدكتور عبدالله سالم الكثيري، مدير عام الهيئة، وعامر علي المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»، وذلك في المبنى الرئيس لوزارة تطوير البنية التحتية بدبي، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمديرين من الطرفين.

وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي: «هذه الاتفاقية مبادرة مهمة تعزز مكانة دولة الإمارات التنافسية لتصبح واحدة من أهم المراكز البحرية في العالم، لكونها ركيزة متينة للارتقاء بمنظومة الترخيص البحري التي تدفع عجلة تطوير قطاع النقل البحري، الذي يعتبر لاعباً محورياً في دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. إذ يمثل التعاون الجديد إضافة مهمة إلى الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في كل ما من شأنه تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في جعل دولة الإمارات واحدة من الدول الأكثر تقدماً في العالم».

وأكد سلطان بن سليّم أهمية الشراكة الاستراتيجية مع «الهيئة» باعتبارها خطوة متقدمة على درب التكامل الحكومي، لافتاً إلى أنها تمهد الطريق أمام تطوير آليات الترخيص البحري التي تبرز كمساهم رئيس في تعزيز كفاءة وتنافسية وأداء وسلامة القطاع البحري، باعتبارها إطاراً تنظيمياً متكاملاً لضمان تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية، وصولاً بإمارة دبي ودولة الإمارات إلى مصاف أبرز العواصم البحرية واللوجستية الأكثر تطوراً وتنافسية وشمولية في العالم.

وقال عبد الله الكثيري، المدير العام للهيئة: «نتطلع من جانبنا إلى التنسيق عن كثب مع السلطة البحرية التي تمتلك سجلاً حافلاً بالتميز في إرساء دعائم متينة لتعزيز سلامة وتنافسية التجمع البحري على الخارطة العالمية».

من جانبه، قال عامر علي، المدير التنفيذي لـ«سلطة مدينة دبي الملاحية»: «تأتي هذه الاتفاقية كتجسيد عملي وحقيقي لتطابق الرؤى، وتشارك الأهداف بين جهتينا في خدمة القطاع البحري والمتعاملين فيه بإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا