• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مع انطلاق الفصل الثاني

892 ألف طالب وطالبة يعودون إلى مدارسهم في الدولة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

الاتحاد

يبدأ الطلبة اليوم الفصل الثاني من العام الدراسي 2013 - 2014 في جميع أنواع التعليم في المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتعليم الكبار، وطلبة المنازل، ويبلغ عدد الطلبة وفقاً لبيانات وزارة التربية والتعليم 892 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1376 مدرسة حكومية وخاصة.

ويستمر الفصل الدراسي الثاني وفقاً لتعميم نشرته الوزارة حتى 28 مارس المقبل، على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 30 مارس، وتستمر حتى يوم الخميس 10 أبريل 2014. فيما يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 13 أبريل 2014، على أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم 13 يوليو 2014.

وينتظر الطلبة اليوم الحصول على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وتسلم الشهادات من الإدارات المدرسية. وقد أعلنت المناطق التعليمية عن كامل جهوزية المدارس لتوزيع الدرجات، وتسليم كتب الفصل الدراسي الثاني بعد أن تم تسلمها في وقت سابق من المطابع. وقد عملت إدارة المناهج في الوزارة وفق خطة جديدة أثبتت نجاحها منذ العام الماضي، ضمنت من خلالها الانتهاء من طباعة وتوزيع الكتب قبل أسابيع من انطلاق الفصول الدراسية، بالإضافة إلى الانتهاء من تسليم الكتب لبداية العام الدراسي خلال العطلة الصيفية.

وكانت وزارة التربية قد أنهت في بداية العام الدراسي قائمة الصيانة الشاملة التي ضمت 28 مدرسة في عدد من الإمارات. كما زودت الوزارة المدارس بـ 3200 جهاز تكييف من نوع (إسبليت)، إلى جانب أعمال الصيانة التي خضعت لها أجهزة التكييف الأخرى، وفق ما حددته المدارس نفسها، وما اعتمدته المناطق التعليمية في هذا الشأن.

وقد عمدت الوزارة خلال إجازة الفصل الأول إلى إجراء أعمال الصيانة البسيطة التي تحتاج إليها المدارس وفقاً لاحتياجات كل منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض