• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعطي نتائج عالية الدقة خلال دقائق

تقنيات جديدة متقدمة لفحص الدم في توام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

بدأ مختبر مستشفى توام التابع لإدارة علم الأمراض والطب المختبري «بالمز»، إدخال أجهزة وتقنيات جديدة لفحص وتحليل عينات الدم، ضمن خطة متدرجة لتطوير أجهزة وتقنيات الفحوصات والتحاليل الأخرى بالمستشفى، تماشيا مع خطط وبرامج شركة «صحة» لتطوير ورفع كفاءة المختبرات المرجعية بكافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للشركة.

وقالت سلوى الشامسي مدير مختبر مستشفى توام، إن مختبر مستشفى توام فرغ تقريبا من تحديد الأجهزة والمعدات المطلوبة وتوريدها بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المختصة ويجري الآن تركيبها على أن يبدأ التشغيل التجريبي مطلع أبريل المقبل.

وأضافت أن الأجهزة والتقنيات الجديدة ستعطي نتائج دقيقة موحدة لفحوصات أمراض الدم وكرات الدم البيضاء والحمراء، والصفائح الدموية، الهيموجلوبين إضافة لتشخيص حالات سرطان الدم وتقوم تلك الأجهزة والتقنيات الحديثة بكافة العمليات اللازمة آليا وصولا للنتائج بما في ذلك إعداد الشريحة ومعالجتها وفحصها.

وأضافت مديرة المختبر أن هذه التقنيات والأجهزة المتقدمة ستسهم في الحصول على نتائج على درجة كبيرة من الدقة في أقل فترة زمنية ممكنة، وبالتالي نتائج أفضل لتحليل وفحص معدلات السكر والكوليسترول في الدم، والوظائف الحيوية الأخرى كوظائف الكلى والكبد، ونسبة الكالسيوم والحديد والهرمونات الأخرى في الدم كمرحلة ثانية من خطط شركة «صحة».

توطين بنسبة 32% ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض