• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إقامة العين تطلق «إليك أقرب» لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

طالب العقيد خليفة مطر الحميري مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين فئتي كبار السن وذوي الإعاقة من المواطنين والمقيمين بعدم التردد بطلب المساعدة من خلال الاتصال بـ(0566891303) أو (037048382) ضمن مبادرة «إليك أقرب» المخصصة لخدمة المتعاملين من تلك الفئتين. وقال إن الإدارة تسعى لتطوير مستوى الخدمات المقدمة لمتعامليها لزيادة مستوى رضاهم، وضمان حصولهم على الخدمات التي نقدمها، مشيراً إلى أن خدمة «إليك أقرب»، ضمن إطار حرص قطاع الجنسية والإقامة بوزارة الداخلية، على تحقيق هدفه المتمثل في تعزيز ثقة الجمهور بفعالية الخدمات المقدمة، وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأكد أن فئتي كبار السن وذوي الإعاقة من الشرائح المهمة من جمهور المتعاملين مع الإدارة، مشيراً إلى أن «إليك أقرب» تحقق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال توفير وصول متكافئ للأفراد من كبار السن وذوي الاحتياجات لجميع مصادر وخدمات الإدارة، التي يستفيد منها المتعاملون الآخرون بصورة ترفع من مستوى رضاهم. ولفت إلى تخصيص موظفين من ذوي الكفاءة والخبرة الطويلة في مجال خدمة المتعاملين، لتقديم هذه الخدمة لكبار السن وذوي الإعاقة من كافة الأعمار والجنسيات، لضمان تحقيق الهدف من الخدمة بكفاءة عالية، وحصول المتعامل من هاتين الفئتين على الخدمة بشكل مُرض يلبي احتياجاته ويتفهم طبيعة حالته الصحية.

وذكر أن جميع موظفي الإدارة يخضعون لبرنامج تدريب سنوي يتضمن دورات تدريبية متخصصة في كافة المجالات، خاصة موظفي تقديم الخدمات التي تحرص الإدارة على إلحاقهم وتنسيبهم في دورات تخصصية في مهارات التعامل مع الجمهور، والخدمة المتميزة، ولغة الجسد، ولغة الإشارة وغيرها من الدورات، التي تستهدف تنمية مهارات الموظف الذي يتعامل مباشرة مع الجمهور، ومن ضمنهم كبار السن وذوي الإعاقة، بحيث يتم صقل مهارات الموظف وتمكينه من امتلاك أدوات التعامل مع المتعاملين مهما اختلفت أنواعهم وثقافتهم أو احتياجاتهم أو شخصياتهم، وتحت أي ضغط أو تصرف قد يبدر من المتعامل. وشرح الحميري أن خطوات التعامل مع المتعاملين من خلال «إليك أقرب» عبر الأرقام المخصصة لهذه الغاية، بحيث يتوجه أحد الموظفين إلى مكان الشخص طالب الخدمة في مقر سكنه أو العمل أو المستشفى، ويضيف «ولكن يصر بعض المتعاملين ممن تشملهم الخدمة، على الحضور للإدارة، حيث يتم تقديم الخدمة لهم في مركباتهم الخاصة في المواقف المخصصة لهم، عن طريق الموظف الذي يقوم بجميع الإجراءات وإنجاز الخدمة للمتعامل وتسليمها له وهو في مركبته. وكشف الحميري عن خطة مستقبلية لتطوير خدمة «إليك أقرب»، من خلال العمل في المراكز الخارجية، بحيث يتم منح صلاحية تقديم الخدمة لموظفي تلك المراكز، بالإضافة للمبنى الرئيسي، لضمان الاستفادة القصوى للمتعاملين القاطنين في المناطق الخارجية لمركز مدينة العين، بدلاً من حصر تقديم الخدمة على المبنى الرئيسي، وذلك توفيراً للوقت والجهد.

يشار إلى أن إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين كانت قد دشنت مؤخراً «ركن أعمال المتعاملين»، للخدمة الذاتية للجمهور يتيح لهم متابعة معاملاتهم عبر الانترنت، وأعمالهم بتوفير كافة ما يحتاجوه من أدوات تقنية ولوازم في المكان تسهيلاً لهم، وهو عبارة عن منصة متكاملة تحتوي آلات تصوير وفاكس وماسحاً ضوئياً، تسمح بسهولة التعامل وتوفير الوقت لطباعة وتصوير الأوراق المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض