• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدني الرؤية الأفقية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

أجواء مغبرة والطقس غير مستقر اليومين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

هدى الطنيجي، هالة الخياط (رأس الخيمة، أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من الأجواء المغبرة في اليومين المقبلين وغير المستقرة، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة، تتخللها السحب الركامية مع فرصة سقوط الأمطار مختلفة الشدة غداً.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 1000 متر مربع بفعل الرياح النشطة والأتربة المثارة على معظم مناطق الدولة، وازدادت كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والساحلية والجزر، وصاحبها سقوط بعض الأمطار الخفيفة أحياناً.

وتتأثر الدولة خلال الأيام المقبلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يستمر الطقس اليوم الأربعاء مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، فيما تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة صباح اليوم مع فرصة لسقوط الأمطار خاصة على المناطق الشمالية والجزر.

وتستمر الرياح الجنوبية بالتأثير على المناطق الشرقية والشمالية، فيما تؤثر الرياح الشمالية الغربية على المناطق الغربية وتكون نشطة السرعة وقوية أحياناً ومثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وتوقع المركز أن تنخفض درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ بمعدل أربع درجات مئوية غرب الدولة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج في الخليج العربي إلى سبعة أقدام في العمق، فيما يكون متوسط الموج في بحر عمان أربع أقدام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض