• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

الحقت اضرارا بمركز الابحاث الرئيسي حولها

إسرائيل تقصف الأسلحة الكيميائية السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

ا ف ب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، ان الغارة التي شنتها طائرات اسرائيلية الاسبوع الماضي في سوريا، قد تكون الحقت اضرارا بمركز الابحاث الرئيسي حول الاسلحة البيولوجية والكيميائية في هذا البلد.

ونقلت نيويورك تايمز عن المسؤول العسكري الاميركي، ان الغارة استهدفت مركز الدراسات والبحوث العلمية السوري وان الاضرار التي لحقت به نتجت على الارجح عن قنابل استهدفت آليات كانت تنقل اسلحة ارض جو وانفجار الصواريخ على الاثر.

وسبق ان فرضت الولايات المتحدة ودول غربية اخرى عقوبات على هذا المركز الواقع شمال دمشق لاكثر من عقد للاشتباه بارتباطه بانتاج الاسلحة الكيميائية والبيولوجية.

وقال المسؤول للصحيفة استنادا الى تقارير استخباراتية ان الاسرائيليين نشروا "مجموعة ضاربة صغيرة" مرجحا ان تكون اسرائيل ارسلت عددا ضئيلا من المقاتلات لاختراق الدفاعات الجوية السورية. وتابع "من الواضح انهم استهدفوا اسلحة دفاع جوية على شاحنات نقل".

وكان مسؤول اميركي، ان الطيران الاسرائيلي استهدف موقع صواريخ ارض-جو روسية الصنع من طراز اس ايه 17 كانت موضوعة "على اليات"، اضافة الى مجمع عسكري مجاور يشتبه بانه يحوي اسلحة كيميائية، موضحا ان الاسرائيليين كانوا يخشون نقل هذه الاسلحة الى حزب الله الشيعي اللبناني المتحالف مع دمشق وطهران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا