• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استعرضت باجتماعها برئاسة حمدان بن راشد تقريراً عن استثمار أموال «الهيئة»

«المعاشات» تطلع على أربع خدمات ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أمس، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة خلال عام 2016، وذلك في مقر ديوان سمو الحاكم بدبي.

وصادق المجلس على محضر اجتماعه السابق، واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الهيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة، واعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان المنبثقة عنه، واستعرض تقريراً عن استثمار أموال الهيئة بعد تطبيق خطة وسياسة الاستثمار المعتمدة من قبل المجلس. واطلع المجلس خلال الاجتماع على أربع خدمات ذكية جديدة، أطلقتها الهيئة على البوابة الإلكترونية، وهي خدمة «طلب تسجيل المؤمن عليه» ضمن منشأة العمل، بعدما أصبح بمقدور أصحاب العمل تسجيل مشترك لدى جهة عمله بعد امتلاكه حساباً على بوابة الهيئة، تمكنه من الوصول إلى كل البيانات المتعلقة بالمؤمن عليهم المسجلين لدى الهيئة. وتتمثل الخدمة الثانية في «إدارة المعاملات»، حيث تتيح الخدمة لصاحب العمل متابعة معاملته من دون حاجة إلى مراجعة مراكز الهيئة أو مركز الاتصال، وذلك تسهيلاً على العملاء.

أما الخدمة الثالثة، وهي «خدمة الاقتراحات والشكاوى»، ويتمكن المتعامل مع الهيئة من خلالها من تسجيل وإرسال شكواه عبر بوابة الموقع ووصول الشكوى أو المقترح إلى إدارة خدمة العملاء التي تتابع الحالة حتى إنجازها .

وتتمثل الخدمة الرابعة في إمكانية حصول المتعامل مع الهيئة على النشرات التوعوية التي تصدرها إدارة الإعلام والتوعية لأصحاب الأعمال والمشتركين، لإطلاعهم على ما يستجد لدى الهيئة، ومتابعة أخبارها وأنشطتها، والمسائل القانونية التي تطرح كتوعية من خلالها.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على تعيين خبير إكتواري، وإجراء الدراسة الإكتوارية للهيئة عن السنوات الثلاث المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015. و ناقش عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. واطلع المجلس على آخر المستجدات المتعلقة بافتتاح الهيئة لمركزيها في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، مثنياً على جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان لتعاونه مع الهيئة في تحقيق أهدافها، وصولاً للوفاء بالتزاماتها تجاه أبنائها من المتقاعدين والمستحقين والمشتركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض