الأمن السوداني يعلق صدور صحيفة حزب الترابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يناير 2012

الخرطوم (الاتحاد) - أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني تعليق صدور صحيفة “رأي الشعب” لسان حال حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة السياسي الإسلامي المخضرم حسن الترابي، “إلى حين الفصل في الإجراءات القانونية ضد الصحيفة”، واتهمها بـ”دعم ومساندة الحركات المتمردة والمساس بالأمن القومي”.

وحذر جهاز الأمن السوداني من “المساس والتلاعب بأمن وسلامة الوطن ومقدراته المادية والبشرية”، وشدد على أن “الحريات الصحفية لا تعني تعريض الأمن القومي للمخاطر بدعم ومساندة الحركات المتمردة”، مبيناً أن “هذا الفعل سيجد الردع المناسب”.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات الوطني أن إيقاف صحيفة “رأي الشعب” تم بناء على “المخالفات التي أتت بها الصحيفة، والتي لا تتسم مع أخلاقيات المهنة وميثاق الشرف الصحفي الذي أكد ضرورة الحفاظ على الأمن القومي والابتعاد به عن المهاترات والمساومات”. وأبان مدير إدارة الإعلام أن صحيفة “رأي الشعب”، وبموجب هذا القرار، تم تعليقها عن الصدور إلى حين الفصل في الإجراءات القانونية التي اتخذت في مواجهتها. وأشار إلى أن الصحيفة دأبت على “دعم التمرد الذي قتل النساء والأطفال والشيوخ، وعاث في الأرض فساداً، وما فتئ يرهب المواطنين الآمنين وينهب قوتهم ويشردهم يعتبر جريمة في حق الوطن وشعبه ولا يمكن أن نسمح بهذه الأصوات أن تعلو وتجد لها منابر في الصحف باسم الحريات”.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

هل تتوقع أن استمرار الأزمة الأوكرانية الروسية سيؤدي إلى إشعال حرب أهلية في أوكرانيا؟

نعم
لا
لا أدري