• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

الأم طلقت ولجأت بطفلتيها إلى مصلى النساء

الشرطة المجتمعية بأم القيوين تحل قضية أم آسيوية وابنتيها المواطنتين بعد إقامتهن في مسجد 10 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

سعيد هلال (أم القيوين) - نجحت الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين بناء على التوجيهات السريعة من قبل القائد العام لشرطة أم القيوين وبالتعاون مع إدارة الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي، بإقناع أسرة مكونة من أم آسيويه وابنتيها المواطنتين بإخلاء مصلى النساء بأحد المساجد، الذي مكثن فيه 10 أيام اثر تنفيذ حكم إخلاء من منزلهن المستأجر بأمر القضاء.

وأوضح المقدم عدنان جاسم بوعصيبة رئيس قسم الشرطة المجتمعية بأم القيوين، أن تفاصيل القضية تعود إلى أن مواطن يبلغ من العمر 60 عاماً من إمارة أخرى، تزوج فتاة من الجنسية الآسيوية، واستأجر لها منزلا في أم القيوين، وأنجب منها بنتين توأم، وكان يزورهن على فترات متقطعة، وتكفل بدفع رسوم الإيجار والدراسة.

وأشار إلى أن الأب طلق الأم بعد أن أنهت البنتان دراستهما، وخصص لهما إعانة 1500 درهم، وحصلت الأسرة على معونة من الشؤون الاجتماعية، ولكن الأب تخلى عنهن خلال السنوات الماضية وأوقف الإعانة التي يرسلها لهن، كما توقفت عنهن المعونة من الشؤون بسبب عدم قيام الأم بتجديد جواز الأم وإقامتها.

وأضاف أن الأسرة مرت بظروف مادية صعبة، ما أدى إلى تأخرها عن دفع رسوم إيجار المنزل، فاضطر المالك إلى رفع دعوى قضائية ضدهن يطالبهن بإخلاء المسكن، حيث حكمت المحكمة لصالحه، ونفذت الشرطة الحكم، وأخلت المنزل من الأم وبنتيها.

وقال المقدم عدنان بوعصيبة، أن الأم وبنتيها لم يجدن أحداً يقدم لهن يد المساعدة في توفير مسكن، ولم يجدن ملجأ سوى المكوث في مصلى النساء، حيث طالبتهن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بإخلاء المصلى فوراً، ولكن الأم رفضت ذلك، وبدأت عليها حالة من التوتر والعصبية، لافتاً ألى إن الهيئة قامت بإبلاغ الشرطة لإيجاد طريقة مناسبة لإخراج الأسرة من المسجد.

وأكد أن الشرطة المجتمعية تدخلت لحل المشكلة فور ورود المعلومة عن حالة الأسرة، حيث قامت بالاستعانة بأخصائيات من إدارة الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي، واستطاعت إقناع الأسرة بإخلاء المصلى بعد أن مكثن فيه 10 أيام، وتم حجز شقة مفروشة لهن مؤقتاً في أحد الفنادق لمدة 21 يوماً، إلى أن يتم التوصل إلى الأب. ... المزيد

     
 

مب غريبة على الامارات

الحمدلله على النعمة الي احن فيها والله يعز الامارات ويعز حكامها... كل التوفيق لكم في ظل ابونا خليفة بن زايد طول الله بعمره

ولد الكعبي | 2013-02-05

شكرا وتقدير الى الشرطة المجتمعية

الف شكر الى القيادة العامة لشرطة ام القوين على مجهوداتها ازاء خدمة شعب الامارات

UM AHMED | 2013-02-04

الله يكون في العون

نشكر كافة الساهرين في الشرطة على خدمة شعب الامارات

ام احمد | 2013-02-04

تحية تقدير واحترام الى رئيس قسم الشرطة المجتمعية المقدم عدنان جاسم بوعصيبة

تحية شكر وتقدير الى القيادة العامة لشرطة ام القوين وتحية طيبة خاصة الى السيد المحترم الفاضل رئيس قسم الشرطة المجتمعية المقدم عدنان جاسم بوعصيبة على مجهوداتكم ومساعداتكم لهذه الام المسكينة وبناتها راجيين من الله عز وجل ان يفك كربهن وكرب كل المسلمين جازاكم الله سيدي الف خير كثر الله من امثالكم حفظكم الله ورعاكم ونتمنى من الله ان يديم عليكم نعمة الامن والامان

اكرام | 2013-02-04

تصرف راقي يليق بأبناء الإمارات

أثمن أسلوب التعامل الراقي الذي اتبعته شرطة أم القيوين مع هذه الحالة الإنسانية

محمد عيد | 2013-02-04

كان الله في العون

أولا كل الشكر و التقدير لكل من ساهم في حل أزمة هذه الاسرة و كان الله في عون هذه الام المسكينة التي تقطعت بها السبل فلجأت إلى المسجد و الحمدلله انها فعلت ذلك و لم تبحث عن طرق الحرام لجلب المال و توفير السكن لها و لبناتها نحن الحمدلله في دوله الخيرات التي أسسها زايد و يرعاها خليفة ان شالله ستحل أزمة هذه الاسرة قريبا

UM ALI | 2013-02-04

شكر وتقدبر

كل الشكر والتقدير للشرطة المجتمعية بما قامت به والصراحة حال الأسرة يرثى لها الله ايعينهم شو ذنبهم يتبهدلون بهذي الطريقة هذي الأسر المتعففه التي لاتسأل الناس إلحافا من لهم ومن يعلم عنهم وإنشاءالله الشيوخ مابيقصرون وياهم.

الولايتي | 2013-02-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا