• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«التنين» يعطل «قطار العنابي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

بكين(د ب أ)

أوقف الصين الانطلاقة الرائعة لنظيره القطري، وألحق به الهزيمة الأولى في التصفيات بفوزه الثمين 2 - صفر في المجموعة الثالثة، وكان «العنابي» حجز بطاقة تأهله لكأس آسيا وللدور الثالث بتصفيات المونديال مبكراً من خلال سبعة انتصارات متتالية، ولكنه فشل في الحفاظ على العلامة الكاملة، وخسر أمام التنين الصيني في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام هونج كونج، وبفارق أربع نقاط خلف العنابي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل هوانج بوين وزميله وو لي هدفي الصين في الدقيقتين 57 و88، وبدأ المنتخب الصيني المباراة بنشاط هجومي ملحوظ بحثاً عن هدف مبكر، يسهل مهمة الفريق في المباراة، ولكنه فشل في ترجمة تفوقه النسبي إلى أهداف، في ظل بسالة الدفاع القطري، وفي المقابل، فشلت المحاولات القطرية في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الصيني.

وحالف الحظ «العنابي» في الدقيقة 26 إثر فرصة خطيرة للتنين الصيني، عندما وصلت الكرة إلى وو لي أمام المرمى، ولكن تسديدته القوية ارتطمت بأحد المدافعين، وخرجت لركنية، لم تستغل جيداً.

بمرور الوقت، تحسن أداء المنتخب القطري، وتزايدت نسبة استحواذه على الكرة، ولكن ظل التفوق النسبي للتنين الصيني .واستأنف «التنين» محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني،

حتى جاءت الدقيقة 57 لتشهد هدف التقدم للصين عندما استغل وو لي خطأ في التغطية الدفاعية للمنتخب القطري، واستحوذ على الكرة في الناحية اليسرى، ولعبها عرضية، لتصل إلى لي شيوبينج أمام المرمى، حيث سددها قوية لترتد من الحارس، وتتهيأ أمام البديل يو داباو الذي سددها قوية، ولكنها ارتدت من العارضة ثم وصلت الكرة إلى هوانج بوين خارج منطقة الجزاء، حيث سددها قوية لتسكن المرمى على يمين الحارس القطري، معلنة عن هدف التقدم.

وجاءت الدقيقة 88 لتشهد الهدف الثاني للصين بعد هجمة خطيرة للعنابي سدد منها رودريجو تاباتا كرة قوية تصدى لها الحارس الصيني، وارتدت إلى هجمة سريعة لأصحاب الأرض، أنهاها وو لي بتسديدة قوية لمست يد الحارس كلود أمين، وأكملت طريقها إلى داخل المرمى، لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للتنين الصيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا