• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

بتكلفة 275 مليون درهم

بدء تنفيذ مشروع تحسين البنية التحتية بمنطقة الظاهر في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

محسن البوشي (العين) - باشرت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال مشروع تحسين البنية التحتية والطرق والإنارة بمنطقة الظاهر (5) في القطاع الشرقي بتكلفة 275 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية العام الجاري، بحسب عبد الله حمد الشامسي مدير إدارة علاقات المجتمع بالقطاع.

وقامت البلدية مؤخرا بإنشاء ملعب نموذجي بقيمة 700 ألف درهم في منطقة الظاهر، كما تم تخصيص أراضي في الظاهر (5) والظاهر (9) لإنشاء حديقة عامة، بعد انتهاء أعمال مشروع شبكات المياه المعالجة الذي يجري تنفيذه حاليا بتكلفة 52 مليون درهم ومن المتوقع انجازه عام 2015.

وتأتي هذه الحزمة الجديدة من المشروعات الحيوية التي يجري تنفيذها في القطاع الشرقي ببلدية العين، تتويجا لانجازاتها العديدة التي حققتها عبر السنوات الأخيرة في هذا القطاع، ويأتي على رأسها سوق مزيد المركزي الذي يعد نقطة تحول كبيرة في المنطقة.

وأضاف الشامسي أن عملية إنشاء مواقف إضافية للسيارات بصالة الأفراح في القطاع بتكلفة (5.121) مليون درهم شارفت على الانتهاء، حيث من المتوقع انجازها بنهاية فبراير الجاري، وكان أهالي القطاع الشرقي في العين طالبوا خلال ملتقاهم الأخير، بإنشاء مواقف للسيارات إضافية بصالة الأفراح.

وخصصت البلدية استجابة لاحتياجات الأهالي في القطاع الشرقي، والتي وردت ضمن توصيات الملتقي الأخير لسكان القطاع الشرقي، عدة مواقع في القطاع لإقامة حدائق ومتنزهات ترفيهية، تم بالفعل إدراجها ضمن خطة المشاريع المستقبلية للبلدية، التي باشرت بالفعل في تنفيذ عدد من حدائق الأحياء المصغرة، في عدد من مناطق القطاع بتكلفة 3.5 مليون درهم.

وأشار مدير إدارة علاقات المجتمع بالقطاع الشرقي لبلدية العين أنها خصصت كذلك وبناء على رغبة الأهالي، أرضا لإنشاء فرع لجمعية تعاونية في القطاع، وجاري حاليا تنفيذ أعمال الإنشاء، ومن المتوقع انجاز المبنى وتشغيله خلال العام الجاري (2013). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا