• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  03:17    "جائزة الشيخة فاطمة لأسرة الدار" تعتمد القائمة القصيرة للفائزين بدورتها الثانية    

دعت أفراد الجمهور إلى استخدام المواصلات العامة

«طرق دبي» تجهز خطة مرورية شاملة لليلة رأس السنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 ديسمبر 2012

دبي (الاتحاد) - وضع فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، خطة مرورية شاملة لإدارة حركة المركبات والمواصلات العامة في ليلة رأس السنة، التي تشهد حركة مرورية كثيفة لا سيما في المنطقة المحيطة ببرج خليفة.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق، رئيسة فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية بالهيئة، أن الفريق اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل الحركة المرورية في منطقة برج خليفة، خلال فعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، مشيرة إلى أن الخطة شملت توفير مواقف إضافية وتركيب لوحات إرشادية، وتشغيل المترو 24 ساعة مع الحافلات الإضافية والمغذية للمحطات، وتوفير مسارات خاصة للحافلات وتغطية الحاجة لمركبات الأجرة.

وقالت إن الفريق عمل على توفير 10 آلاف موقف إضافي بالقرب من الفعاليات، مع توفير حافلات لنقل الركاب إلى موقع الحدث، مؤكدة أن 15 فرداً من أعضاء فريق إدارة الحركة المرورية سيوجدون في المنطقة المحيطة ببرج خليفة، للتنسيق مع شرطة دبي وشركة إعمار، لمراقبة سير تنفيذ الخطة وإجراء التعديلات المطلوبة.

وأشارت إلى أن مترو دبي سيعمل دون توقف خلال ليلة رأس السنة، متوقعة أن يصل عدد ركابه خلال هذه الفترة إلى 132 ألف راكب.

وقالت إن غرفة التحكم بالإشارات الضوئية ستراقب الحركة المرورية في المنطقة، وسيعمل الفريق على توجيهها بحسب ما تقتضيه حركة المركبات وكثافتها في التقاطعات والشوارع القريبة من منطقة برج خليفة، كما ستعمل الشاشات الإلكترونية المتغيرة على توجيه مستخدمي الطريق إلى الطرق البديلة المناسبة.

ودعت أفراد الجمهور إلى استخدام المترو والمواصلات العامة بديلاً عن المركبات الخاصة، وبالذات خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية، موضحة أن خطة الفريق راعت الإقبال على المواصلات العامة، ووفرت ما يكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد الجمهور.

بدوره، أوضح أحمد محمد الحمّادي، مدير إدارة الحافلات في مؤسسة المواصلات العامة، رئيس فريق التعامل مع أنظمة المواصلات والمترو ومركبات الأجرة خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية، أنه سيتم تشغيل 3 أنواع مختلفة من خدمة الحافلات العامة تشمل الحافلات المغذية لمترو دبي، والحافلات الليلية، وحافلات نقل الزوار من مواقف المركبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا