• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

دروجبا المخيف وبالاك المجنون وإنييستا الطائر

تهديد بالقتل في ليلة صنعت نصف تاريخ البارسا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

محمد حامد (دبي)

لا يهم كثيراً ما قاله الحكم النرويجي توم هيننج أوفيربو، فقد خرج عن صمته بعد سنوات من كابوس 6 مايو 2009، وهي الليلة التي شهدت جدلاً تحكيمياً لم يسبق له مثيل في تاريخ دوري الأبطال، وربما في تاريخ الساحرة، ويكفي أن أنصار تشيلسي، يؤكدون أن نصف تاريخ النادي الكتالوني تحقق بفضل هذه الليلة، التي شهدت ظلماً تحكيمياً واضحاً صب في مصلحته، في إشارة إلى تجاهل الحكم النرويجي 4 ركلات جزاء لمصلحة أصحاب الأرض.

وعلى الرغم من المبالغة الواضحة فيما ذهب إليه عشاق الفريق اللندني، فإن ليلة 6 مايو بكل تفاصيلها عادت إلى دائرة الضوء استباقاً لموقعة الليلة بين تشيلسي وبرشلونة في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، فيما كانت الليلة المثيرة للجدل قد شهدت مواجهة تاريخية بكل تفاصيلها بين اللندني والكتالوني في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2009، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي ليتأهل البارسا إلى النهائي، ويفوز على مان يونايتد بهدفين في الأولمبيكو ويحصل على اللقب القاري.

أوفيربو قال إن بعض قراراته لم تكن موفقة، ومن الوارد جداً أنه في حال كان قد اتخذ القرارات الصحيحة، لكان في مقدور تشيلسي التأهل للنهائي القاري، إلا أن ذلك على حد قول الحكم لا يجعله يحسم صحة الفرضية المضادة، التي تتمثل في عدم تأهل برشلونة، فقد كان في مقدور الفريق الكتالوني أن يقدم مستويات مغايرة، وينتزع التأهل بطريقة أو بأخرى.

أوفيربو قال إنه ليس فخوراً بالأداء الذي قدمه في ليلة 6 مايو، وتحديداً واقعة ركلة الجزاء التي لم يتم احتسابها على صامويل إيتو لاعب البارسا، وكذلك أقر بأنه ليس لديه تفسير منطقي لعدم اتخاذه قراراً بطرد ميكاييل بالاك نجم فريق تشيلسي، الذي اعترض بقوة على قرارات الحكم، وفي أحد المشاهد ظل يركض خلف الحكم أثناء سير المباراة، ولم يكن هناك خيار أمام أوفيربو إلا تجاهل بالاك، والادعاء بأنه لم يشاهده وهو يركض خلفه.

كما ظهر النجم الإيفواري ديدييه دروجبا غاضباً بطريقة أثارت مخاوف كل من شاهده في الملعب وعبر شاشات التلفاز، فقد بدا وكأنه يتأهب لقتل الحكم النرويجي، ولم يتردد في أن يصرح عقب المباراة بأن هذا الحكم عار على كرة القدم، وأن ما حدث في تلك الليلة هو عار على الجميع، في إشارة إلى الظلم التحكيمي الواضح، الذي كان سبباً في تأهل البارسا كما يرى نجوم الفريق الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا