• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلسلة «أس دبليو أس سبرينت» في الكارتدروم

حسين علي وأنجوم وجاكوب أبطال الجولة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت الجولة الخامسة من سلسلة سباقات «أس دبليو أس سبرينت 2016» منافسات مثيرة وندية وقوة، والتي أقيمت في حلبة دبي كارتدروم هذا الموسم، حيث توج حسين علي بلقب فئة سينيور وأنجوم شيخ في فئة ماسترز وجاكوب فيتزسيمونز في فئة جونيو. وقدم حسين علي بداية رائعة تمكن فيها من الفوز بالجولة الأولى، بعد إثارة وتشويق كبيرين مع مجموعة المتصدرين، والتي ضمت كلاً من الطالبة المدرسية آبيجيل بيرتش، أحمد الحمادي، رومالدو لابروي ورامي عزام. وقطع السائقون الخمسة خط النهاية جنباً على جنب، بفارق يقل عن الثانية بين الخمسة، لكن حسين علي كان أول الواصلين بفارق 0.13 جزء من الثانية على الحمادي في المركز الثاني، ولابروي في المركز الثالث، وبيرتش رابعة، وعزام خامساً.

وشهدت الجولة الثانية منافسة خاصة بين بيرتش وعزام، بعيداً عن باقي السرب، المعركة التي انتهت لمصلحة بيرتش بفارق عشر من الثانية عن عزام الذي حل ثانياً، تبعهما الحمادي في المركز الثالث، وحسين علي رابعاً، ولابروي خامساً.

وبعد جمع نقاط كلتا الجولتين، تعادلت بيرتش وحسين علي برصيد 71 نقطة لكل منهما، وفي مثل هذه الحالة ينظر إلى السجل الكلي للانتصارات، وتمنح الأفضلية لصاحب أفضل النتائج، والذي كان في هذه الحالة حسين علي. وفي فئة ماسترز، تمكن أنجوم شيخ مرة أخرى من تأكيد أفضليته، وذلك بعد أن حل سابعاً في الجولة الأولى، وسادساً في الثانية من البطولة التي شهدت مشاركة بعض المبتدئين الذين ينافسون للمرة الأولى لهم في السلسلة، من بينهم كريج ميتشيل الذي تحقيق المركز العاشر في الجولة الأولى، والثامن في الجولة الثانية. وتمكن لويس فلاسكو، الذي يعود للسلسلة للمرة الأولى منذ الموسم الماضي، من الاندفاع نحو المركز الأول في الجولة الأولى من أس دبليو أس جونيور، ليفوز فيها بفارق خمس ثوانٍ عن كمال آغا في المركز الثاني، وحل جاكوب فيتزسيمونز في المركز الثالث بعد منافسة قوية مع عمر أسواط، وداني شيلدز وهارون حسان وباتريك ديباتيستا – ثانيتين فقط فصلتا بين المجموعة عند قطعهم لخط النهاية على الترتيب. وفي الجولة الثانية، انطلق فيتزسيمونز بقوة وانفرد في الصدارة باكراً، لكن شيلدز طارده بإصرار رائع، وقطع الاثنان خط النهاية جنباً إلى جنب بفارق 0.116 جزء من الثانية لمصلحة فيتزسيمونز، وحل في المركز الثالث سيف النجار تبعه فلاسكو في المركز الرابع، وآغا خامساً بعد منافسة مريرة مع راشد الظاهري. وبحصوله على 72 نقطة في مجموع نقاط الجولتين، أصبح فيتزسيمونز الفائز المستحق في الترتيب العام للسائقين – الأول له في سلسلة أس دبليو أس سبرينت- متقدماً بفارق نقطتين عن فلاسكو في المركز الثاني، وشيلدز في المركز الثالث. وتقام الجولة السادسة للسلسلة في الكارتدروم يوم 8 مايو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا