• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محاور الأصالة «موانئ دبي» تناول 60 مليون حاوية نمطية خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تزامناً مع نتائج «مؤشر الغضب العالمي» أظهرت الدراسة طلباً واضحاً وعالمياً على سلوك أكثر أصالة من قبل العلامات، ومع تحديد عدد من رواد الأصالة، وسلوك الشركات الذي يهم المستهلكين، أظهر التقرير أن بعض المزايا كالتواصل بأمانة حول المنتجات والخدمات (90%)، والانفتاح حول الأثر البيئي ومعايير الاستدامة (87%) وممارسة الأعمال بنزاهة (86%) تهمّ المستهلكين في دولة الإمارات أكثر من أخبار الأرباح المالية (68%) وفاعلية استخدامات المنتجات (66%).

وخلص التقرير إلى أن المستهلكين حول العالم يبدون استعداداً للولاء للعلامات وشراء منتجاتها وخدماتها في حال التزامها بمحاور الأصالة: 65% من المستهلكين يتبنون هذا التوجه حيال العلامات الأصيلة مقابل العلامات المنافسة. ويؤكد المستهلكون في الإمارات بمعدل 68% أنهم على استعداد للحفاظ على ولائهم لعلامات تجارية يعتبرونها أصيلة، وهو ما يعرف بعالم التسويق «الحفاظ على المستهلك»، فيما يعرب 66% من المستهلكين في الدولة عن استعدادهم بالتوصية بعلامة تجارية أصيلة لصديق أو قريب فيما سيحرص 39% على متابعة هذه العلامة على شبكات التواصل الاجتماعي مقارنة بـ20% على المستوى العالمي. ويأتي إطلاق التقرير بعد عام من الإخفاقات الكبرى في حماية البيانات الفائقة الأهمية وحالات استدعاء المنتجات من الأسواق ومخاوف حول تلوث وسلامة الغذاء من علامات تجارية شهيرة، حيث أبدى المستهلكون في أكبر الأسواق العالمية غضبا متزايدا حيال انعدام نزاهة بعض الشركات العالمية.

دبي (وام)

ناولت موانئ دبي العالمية المحدودة 60 مليون حاوية نمطية «قياس 20 قدما» عبر محفظة أعمالها العالمية خلال عام 2014 مسجلة زيادة في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 8.9% فيما بلغت الزيادة على أساس المقارنة المثلية 8% مقارنة بالعام الماضي.

وساهمت الأحجام الجديدة من «لندن غيتواي» في المملكة المتحدة و«إمبرابورت» في البرازيل في تحقيق هذه الزيادة.

وجاء النمو خلال عام 2014 مدفوعا إلى حد كبير بأداء محطاتها في آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية وأوروبا والإمارات العربية المتحدة التي حققت مناولة 15.2 مليون حاوية نمطية بنسبة نمو بلغت 11.8 بالمائة لكامل العام في حين تحسن أداء أوروبا نتيجة لعودة أحجام المناولة للنمو بقوة خلال 2014. أما المحطات الموحدة التابعة لموانئ دبي العالمية فقد قامت بمناولة 28.3 مليون حاوية نمطية خلال العام المنصرم بنسبة نمو بلغت 9.5 بالمائة على أساس المقارنة المثلية بينما بلغت نسبة النمو في الأحجام الموحدة على أساس التقارير المحاسبية 8.7 بالمائة بما يعكس تسييل أصولها في هونغ كونغ في يونيو من العام الماضي.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية إننا نعتقد أننا تمكنا من خلال تحقيق نمو في أحجام المناولة الإجمالية خلال عام 2014 بنسبة 8.9 بالمائة من تخطي نسبة النمو في السوق والبالغة تقريبا 5 بالمائة، معتبرا أن هذا الأداء يؤكد صواب الاستراتيجية القاضية بتركيز محفظة الأعمال على بضائع المنشأ والمقصد وعلى الأسواق الأسرع نموا، مضيفا أن مشاريعهم الجديدة في “لندن غيتواي” و”إمبرابورت» ساهمت في تحقيق هذا الأداء المتميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا