• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جنرال ‬إلكتريك»: الابتكار قوة إيجابية محفزة للنمو الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

ينظر المسؤولون التنفيذيون في دولة الإمارات إلى الابتكار كقوة إيجابية حافزة، حيث أكد 89% منهم أن الناس يعيشون في حال أفضل مقارنة مع ما كان عليه قبل 11 عاماً بسبب الابتكار، أي بزيادة 9 نقاط عن المعدل العالمي البالغ (80%)، بحسب التقرير السنوي لشركة جنرال إلكتريك ‬حول»‬مقياس ‬جنرال ‬إلكتريك ‬للابتكار ‬العالمي».

‬وتظهر ‬نتائج ‬التقرير، ‬الذي ‬غطى ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬في ‬جميع ‬نسخه ‬السابقة ‬ويتزامن ‬مع ‬احتفائها ‬بعام ‬2015 ‬كعامٍ ‬للابتكار، ‬أن ‬غالبية ‬قادة ‬الأعمال ‬حول ‬العالم ‬يعتمدون ‬سلوكيات ‬مبتكرة ‬واستراتيجيات ‬فريدة ‬لمواكبة ‬التوجهات ‬والسياسات ‬والعمليات ‬التشغيلية ‬الجديدة. ويعد هذا التقرير أكبر استطلاع عالمي للمسؤولين التنفيذيين الداعمين للابتكار؛ وقد اشتمل في نسخته الرابعة على آراء 3200 من كبار المسؤولين التنفيذيين في 26 بلداً حول العالم.

ومقارنة بالمعدل العالمي البالغ 52%، يجد أكثر من 78% من المسؤولين التنفيذيين أن دولة الإمارات تشهد حالياً نقلة صناعية جديدة بفضل تكامل التقنيات المبتكرة مع أحدث البرمجيات.

وأفاد 88% من المديرين التنفيذيين، أن الابتكار يسهم بشكل متزايد في تغيير قواعد اللعبة اليوم؛ كما أن دمج المواهب والأفكار والرؤى والموارد حول العالم يعتبر الوسيلة الوحيدة لمواصلة مسيرة الابتكار بنجاح. وأعرب المسؤولون التنفيذيون في دولة الإمارات عن تقديرهم لقيمة التعاون، حيث أفاد 75% منهم أن العائدات المتأتية من أنشطة الابتكار التعاونية سجلت نمواً خلال العام الماضي، وهي نسبة أعلى من المعدل العالمي البالغ 64% بزيادة قدرها 8 نقاط عن عام 2013 (67%)‬.

وفي قطاع الطاقة، يعتقد 86% من المسؤولين التنفيذيين في دولة الإمارات أن تحديد وتطوير مصادر أكثر استدامة للطاقة يعتبر أولوية قصوى لدفع عجلة النمو الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة. وشدد 84% منهم على أهمية خفض الأثر البيئي لمصادر الطاقة التقليدية، فيما أكد 85% على ضرورة إعطاء أولوية كبرى لتطوير حلول تجعل مصادر الطاقة التقليدية - مثل النفط والغاز - أكثر كفاءة واستدامة. وحول العوامل المحفزة لتطور قطاع الرعاية الصحية في الأعوام الخمسة المقبلة، يعتقد 42% من المسؤولين التنفيذيين أن الابتكار العلمي هو العامل الأول لتحقيق التقدم، بينما ركز 26% منهم على الابتكار في مجال المواهب، وأولى 25% أهمية استراتيجية الابتكار في مجال السياسات بهدف رفع وعي العملاء وتطوير آليات الفحص.

من جهة ثانية، أكد ثلاثة أرباع المسؤولين التنفيذيين في الإمارات أن الإيرادات والأرباح الناتجة عن أنشطة الابتكار التعاونية واصلت النمو خلال العام الماضي مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 64%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا