• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

شرطة أبوظبي تطلق مبادرتها التوعوية الثانية لحماية عملاء البنوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

الاتحاد

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أمس، مبادرتها الإعلامية الثانية لحماية عملاء البنوك وتوعيتهم بالأساليب والسلوكيات الآمنة الواجب اتباعها عند سحب ونقل المبالغ المالية وسبل تحريزها، حفاظا على أموالهم؛ وذلك تجسيداً لاستراتيجيتها الأمنية الرامية الى تعزيز الوعي المجتمعي على نحو مستمر .

وقال اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية، إن هذه المبادرة تأتي استمراراً لحملات ومبادرات التوعية السابقة؛ التي نفذتها شرطة أبوظبي، واستجابة لما رصدته الشرطة من وقوع بعض السرقات بذات الطرق الاحتيالية “التقليدية” والتي سبق التحذير منها مرارا.

وذكر العُوضي أن المبادرة التي سيتم التعاون فيها مع مصرف الإمارات المركزي، سوف تستعرض عددا من القضايا والإرشادات المهمة وبمختلف اللغات والقنوات الإعلامية؛ لكشف أساليب الاحتيال التي يتبعها الجناة في سرقة عملاء البنوك، وتستمر لمدة أسبوعين.

وأعرب عن أسفه لعدم امتثال بعض أفراد المجتمع لرسائل التوعية والنصائح التي تقدمها الجهات المعنية بالسلامة العامة وعلى نحو دوري، خاصة أن تلك الرسائل والإرشادات تستهدف سلامتهم والحفاظ على أموالهم وممتلكاتهم وربما سلامتهم العامة.

وشدد مدير عام العمليات الشرطية على أهمية تعاون أفراد المجتمع مع جهود الشرطة لتوفير افضل سبل الوقاية والحماية لهم، وعدم التردد بالإبلاغ عن أي مواقف مريبة؛ قد يتعرضون إليها أثناء وجودهم في البنوك، أو بالقرب من أجهزة الصراف الآلي أو ملاحظة من يتربصهم من ضعاف الأنفس، ليبقى الوطن آمنا، ينعم الناس فيه بالرخاء والسلامة والاطمئنان المعهود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا