• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تدعو الشركات الألمانية للاستثمار في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع إبراهيم المحمود، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، مع عبدالعزيز المخلافي، أمين عام غرفة التجارة العربية الألمانية، وذلك بحضور هلال محمد الهاملي، نائب مدير عام غرفة أبوظبي.

ودعا إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي الشركات والمؤسسات الصناعية الألمانية إلى تعزيز استثماراتها في المناطق الاقتصادية والصناعية في إمارة أبوظبي والاستفادة مما توفره من خدمات وتسهيلات كبيرة للشركات وللمستثمرين الأجانب. وقال: إنه لابد من العمل على تعزيز العلاقات والتعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في البلدين والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المميزة التي تربط البلدين من الشكل التقليدي إلى شكل جديد وهو تأسيس شراكة اقتصادية كاملة بين الجانبين تجمع التكنولوجيا الصناعية المتطورة في ألمانيا مع التسهيلات والخدمات المتوفرة في المناطق الاقتصادية والصناعية بإمارة أبوظبي.

وأوضح المحمود أنه وطبقاً لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 فإن تطوير قطاع الصناعة والتنمية في إمارة أبوظبي يأتي في رأس قائمة القطاعات التي ستقود عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في الإمارة، وهذا يوفر الفرص للشركات الألمانية لتعزيز استثماراتها الصناعية في أبوظبي.

وأكد المحمود أن الاستثمارات الإماراتية في ألمانيا ارتفعت وتنوعت خلال السنوات القليلة الماضية، حيث شملت قطاع السيارات والتكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة.

وشدد النائب الأول لرئيس الغرفة على أن المرحلة القادمة تتطلب من الجانبين تكثيف جهودهما للبحث في تأسيس مشروعات صناعية مشتركة، مشيراً إلى أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على أتم الاستعداد لتزويد الشركات والمؤسسات الألمانية بالمعلومات والبيانات والإحصاءات الحديثة عن الفرص الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية والخدمية المتاح فيها فرص للاستثمار.

من جانبه، قال عبدالعزيز المخلافي، أمين عام الغرفة التجارية العربية الألمانية: إن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة العربية الألمانية، حيث تعد دولة الإمارات أحد أهم شركاء ألمانيا التجاريين بالمنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا