• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«قمة المحمول» تكرم 40 مبتكراً عالمياً

المنصوري: أبوظبي منصة التكنولوجيا الرائدة وملتقى المبدعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

كرّمت «جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2015» الفرق العالمية الأربعين الفائزة بالجائزة لعام 2014، والفائزين الثمانية بجائزة 2015، وذلك تقديراً لابتكاراتهم الريادية في عالم محتوى الهاتف المحمول، حيث اختتمت النسخة الثالثة من فعاليات القمة التي استضافها «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات» على مدار 3 أيام.

واستقطبت جائزة القمة العالمية حضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية لإمارة أبوظبي، كما شهدت مشاركة ما يزيد على الـ400 مشارك وزائر دولي ومحلي.

وتطرق 30 متحدّثا في القمّة إلى مجموعة من المواضيع المتخصصة في الهاتف المحمول، التميّز في محتوى الهاتف المحمول، وتقنيات الهاتف المحمول الداعمة لأهداف الألفية الخاصة بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى الإبداع والريادة بالأعمال وسبل تطوير التقنيات التكنولوجية بما يخدم الأهداف المرجوّة المستقبلية للدول المشاركة.

واستعرضت «جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول» مجموعة من التطبيقات الذكية من 178 بلداً، تم توزيعها على 8 فئات رئيسية غطّت نطاقاً واسعاً من أهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية وقطاع الأعمال، بما فيها التجارية، والحكومية، والبيئية، والصحية، والتعليمية وغيرها.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»: «يعمل المركز على ترسيخ مكانته الرائدة كمنصة لقادة الفكر والخبراء المتخصصين، والمساهمة بشكل حيوي في جعل إمارة أبوظبي كملتقى عالمي ومنصة متميزة لتكريم المبدعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا