• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شهادات الزوار تعبر عن مشاعرهم الصادقة

«شجرة القيم» «حب وتقدير» بكل لغات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

«دام شعب الإمارات بأمن وسعادة.. دمت فخر الإمارات.. الإمارات بلد الأخوة والتسامح.. شكراً أم الإمارات» عبارات بكل لغات العالم أثمرتها شجرة القيم أم الإمارات منذ اليوم الأول لافتتاح مهرجان أم الإمارات «من 24 مارس حتى 2 أبريل المقبل».. عبر خلالها الزوار عن حبهم واعتزازهم بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

عند زيارة جناح الإمارات يستقبل السفراء الضيوف بابتسامة.. ثم يبدأ محمد الشيبة الشرح باللغة العربية الفصحي واللغات الأجنبية عن مجسم شجرة القيم ذات اللون الأبيض، وقد علقت عليها مجموعة من الحبال وحولها أشجار الغاف وسط الصحراء لإتاحة الفرصة لكل زائر أن يضع بصمته عليها من خلال الكتابة على ورقة يعبر فيها عن حبه للإمارات والقيم التي تعلمها من أم الإمارات، ثم تعلق كل ورقة على فروعها، وكذلك عبر الأطفال الصغار عن مشاعرهم برسومات طفولية منهم من رسم قلب ووردة.

وقال الشيبة: من أجمل المواقف لرجل وزوجته وهما سائحان من الجنسية الصينية رفضا الكتابة بلغتهما الأم اللغة «الصينية»، وأصرا أن يكتبا باللغة العربية، حيث الرجل إنه مهتم بدراسة اللغة العربية وذلك لاعتزازه وفخره بإدراك سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأهمية اللغة العربية واهتمامها بها والحفاظ عليها، وقد كتب على ورقته بالعربية الفصحى، ووقع باللغة الصينية، بينما كتبت زوجته عبارة «عاشت علاقة الإمارات والصين».

ولاقت الشجرة إقبال الجمهور متعدد الجنسيات، وسط حديث متواصل عن التأثير الإيجابي على المرأة والمجتمع وحفاظها على البيئة المحيطة.. ومن المواقف المعبرة سيدة ماليزية لم تتمالك إخفاء مشاعرها، وبدا عليها التأثر بالموقف وهي تكتب، وسجل آخرون من كندا وبريطانيا: نحن فخورون بالإنجازات التي نشاهدها على شاشات العرض للمرأة الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض